;

تويتر يخسر الآلاف من المستخدمين لصالح منافسه ماستودون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
تويتر يخسر الآلاف من المستخدمين لصالح منافسه ماستودون

شهدت منصة ماستودون وهي شبكة اجتماعية تقوم بتسويق نفسها كبديل لتويتر، زيادة في الاشتراكات الجديدة في الأيام الأخيرة، مما أدى إلى إرباك الموقع ومؤسسه حيث تكافح المنصة لمواكبة ذلك.

منذ أن تولى إيلون ماسك مسؤولية تويتر في 27 أكتوبر، استقطب ماستودون 489،003 مستخدمًا جديدًا، ليصل إجمالي عدد المستخدمين النشطين شهريًا إلى أكثر من مليون، كما قال المؤسس والمطور الرئيسي والرئيس التنفيذي يوجين روشكو في حسابه الخاص ماستودون يوم الاثنين.

هذا جزء ضئيل مقارنة بـ 238 مليون مستخدم نشط يوميًا على تويتر. لكن شراء ماسك كان على ما يبدو الحافز الذي تنتظره المنظمة الألمانية غير الربحية منذ تأسيسها في عام 2016.

كتب روشكو في حسابه قبل يومين "لا أعتقد أن ماستودون قد حظي بهذا القدر من الاهتمام من قبل، إنها فرصة عظيمة للأشخاص ليروا أخيرًا أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن القيام بها بشكل مختلف ويمكن أن تكون بروتوكولًا لا يخضع لسيطرة أي شركة بمفردها".

ارتفعت عمليات البحث عن ماستودون على قوقل بعد الاستحواذ على تويتر من قبل ماسك، خاصة في أوروبا حيث توجد الشبكة الاجتماعية. تسبب كل الاهتمام الجديد في ضغوط على المنصة، حيث قال روشكو إنه مرهق. كتب روتشكو في 31 أكتوبر "على الرغم من أنه من الجيد أن ترى عملك أخيرًا مأخوذًا بجدية في الاتجاه السائد، إلا أن أيام العمل التي تتراوح بين 12 و14 ساعة التي اضطررت إلى التعامل معها للتعامل مع كل شيء أرهقتني".

أعرب روشكو عن أسفه لأنه كان يتعامل مع تطوير البرمجيات والمحاسبة ودعم العملاء وإدارة المشاريع وتصميم المنتجات والعلاقات العامة والاعتدال. لقد اعتذر للمستخدمين عن "التأخير في المعالجة حتى أتمكن من الحصول على المزيد من الأجهزة، معذرة".

يوم الاثنين، اشتكى بعض الأشخاص على الموقع من عدم تلقي رسائل تأكيد بالبريد الإلكتروني عند التسجيل. قال روشكو إنه كان يقترب من الحد اليومي لإرسال البريد الإلكتروني مع مزود الشركة.

قد يكون عرض ماستودون الذي يلتزم بإبقاء المحادثات على الموقع خالية من خطاب الكراهية والتنمر جذابًا للمستخدمين المهتمين بمبادرات ماسك لحرية التعبير.

تضخمت الإهانات والميمات العنصرية بالفعل على تويتر، مما يسلط الضوء على التحدي الذي يواجهه ماسك لتحقيق التوازن بين الوعد باستعادة قدرة الناس على التحدث بحرية مع الحفاظ على الكياسة على المنصة لإرضاء المعلنين. في رسالة مفتوحة للمعلنين، قال ماسك إنه لا ينوي السماح لتويتر بأن يصبح "مكانًا مجانيًا للجميع، حيث يمكن قول أي شيء دون عواقب".

تطلق ماستودون على نفسها اسم شبكة اجتماعية فيدرالية. بدلاً من التسجيل للحصول على حساب على موقع ويب، يختار المستخدمون الانضمام إلى "الخوادم". كل خادم مستقل ويستضيفه فرد أو منظمة ويمكن أن يكون له قواعده الخاصة حول الإشراف.

يمكن للمستخدمين متابعة حسابات ماستودون الأخرى، بغض النظر عن الخادم الذي يستخدمونه ويمكن للأشخاص على الشبكة تغيير الخوادم وقتما يريدون. قالت ماستودون إنها ستروج فقط للخوادم التي "تلتزم باستمرار بالاعتدال ضد العنصرية". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه