;

إنستقرام يُطلق ميزات متطورة لمنع التعليقات والرسائل المسيئة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
إنستقرام يُطلق ميزات متطورة  لمنع التعليقات والرسائل المسيئة

تهتم مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الأخيرة بمحاربة خطاب الكراهية والإساءة، وفي هذا الإطار أضاف موقع إنستقرام ميزات جديدة للحد من التعليقات المسيئة التي يتعرض لها البعض خصوصاً من المشاهير والمؤثرين، وذلك كما أعلن آدم موسيري، رئيس انستقرام عبر حسابه.

وقررت إدارة إنستقرام إطلاق الميزات الجديدة Limits وHidden Words بعد حادث تعرض ثلاثة من لاعبي إنجلترا لسيل من التعليقات المسيئة ورسائل الكراهية عقب  خسارة فريقهم أمام إيطاليا في نهائي بطولة أوروبا 2020، حيث تمت دراسة الواقعة وتطوير الأدوات لمنع إساءة استخدام المنشورات الشائعة.

ميزات Limits الجديدة

تمتاز Limits بسهولة تفعيلها عبر أي حساب، وتسمح هذه الخاصية بإخفاء التعليقات وطلبات الرسائل المباشرة من المستخدمين الذين لا يتابعونك أو كانوا من المتابعين الجدد، بحيث يُرسل التطبيق تحذير قوي اللهجة، ويوقف النشر فورًا إذا حاول شخص ما نشر محتوى مسيء، بدلاً من انتظار تكرار المخالفة كما كان الوضع من قبل.

كما أشار موسيري إلى أن المؤثرين على السوشيال ميديا لا يريدون تقييد كافة الرسائل بشكل كامل للحفاظ على التواصل مع محيطهم، وبدراسة التعليقات والرسائل السلبية اكتشفوا أنها تصدر دائماً من أشخاص غير متابعين أو متابعين جدد لاستهداف الشخصيات العامة فحسب.

ميزات Hidden Words 

الخاصية الثانية هي Hidden Words وتُركز أكثر على تصفية الرسائل المسيئة والعنصرية، حيث يضع المستخدم كلمات وبمجرد ظهورها في طلبات رسائل DM يتم حجبها على الفور ووضعها في مجلد مخفي، ويمكن للمستخدم أيضاً أن يختار عدم إظهارها مطلقاً دون أن يتم حذفها تماماً.

الهدف الأساسي من هذه الميزات هو محاربة أي محتوى مسيء سواء كانت عنصرية أو متحيزة جنسياً أو معادية لأي فئة وتحض على الكراهية بأي شكل من الأشكال، وتم إطلاق هذه الميزات إلى بلدان محددة على أن تُصبح عالمية بنهاية شهر أغسطس الجاري.

وختم تعليقه قائلاً: نأمل أن تحمي هذه الميزات الجديدة الأشخاص بشكل أفضل من مشاهدة المحتوى المسيء ، سواء كان عنصريًا أو متحيزًا جنسيًا أو معاديًا للمثليين أو أي نوع آخر من الإساءة - وليس لأي منها أي مكان على إنستقرام. إذا لم يشعر الناس بالأمان على إنستقرام فلن يستخدموه، لذلك علينا أن نواصل العمل معاً لمنع سوء المعاملة.

الجدير بالذكر أن موقع إنستقرام كان قد اتخذ عدة خطوات لمحاربة خطاب الكراهية المنتشر على السوشيال ميديا، وكانت  تنتظر الإدارة تكرار التعليقات مرة أو اثنين وتهدد أولاً بحذف محتمل للحساب قبل إيقافه بشكل كلي، ولهذا توفر هذه الميزات درجة أمان أعلى بكثير.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، و تقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على انستقرام

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه