;

شعار X الجديد يثير شجون مستخدمي تويتر ويتسبب في أزمة بأمريكا

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يوليو 2023
شعار X الجديد يثير شجون مستخدمي تويتر ويتسبب في أزمة بأمريكا

لا تزال الحيرة الممزوجة بالأسى تصدر عن مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، بعد رفع العصفور الأزرق الشهير من واجهة الموقع، وتثبيت اللوجو الجديد (X) بلونه الأسود مكانه على المتصفحات في أجهزة الكمبيوتر والتطبيقات على الهواتف الذكية وبقية الوسائط، فيما فتحت سلطات مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية تحقيقا، بعد رفع الشعار الجديد على مبنى الشركة في المدينة.

واحتل هاشتاق #اللوجو_الجديد مكانا مميزا ضمن قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في الموقع بمصر، مع ظهور العلامة الجديدة على كافة الهواتف الذكية، بعد أيام من ظهورها على المتصفحات بأجهزة الكمبيوتر.

وعبر مستخدمون عن أساهم لفراق العصفور الأزرق الشهير، لكنهم اختلفوا حول الشعار الجديد، ما بين من يراه غير مناسب لهوية الموقع الذي كان العصفور الأزرق يعطي له لونا للحرية، وآخرون يرون أنه يجمع ما بين البساطة والعصرية.

وقال أحد المستخدمين إن "قلبه لا يطاوعه" على عمل UPDATE للتطبيق على "آب ستور" بعد ظهور الشعار الجديد.

شعار X الجديد يثير شجون مستخدمي تويتر ويتسبب في أزمة بأمريكا

وأضاف آخر أنه يشعر بالإحراج عندما يفتح "تويتر" أو "إكس" ويشاهد الشعار الجديد.

شعار X الجديد يثير شجون مستخدمي تويتر ويتسبب في أزمة بأمريكا

لكن ثالثا قال إن الشعار أفضل من القديم.

شعار X الجديد يثير شجون مستخدمي تويتر ويتسبب في أزمة بأمريكا

أزمة في سان فرانسيسكو

وبعيدا عن الجدال حول الشعار الجديد، يبدو أن أزمة من نوع آخر في طريقها إلى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك المنصة وصاحب هذا الانقلاب برمته، حيث فتحت مدينة سان فرانسيسكو شكوى وبدأت تحقيقا في علامة "X" العملاقة التي تم تثبيتها، أمس الجمعة، فوق مبنى وسط المدينة المعروف سابقا باسم مقر "تويتر".

وكان ماسك أعلن عبر حسابه على "إكس" (تويتر سابقا) عن تغيير الشعار فوق المبنى الشهير بالمدينة، ونشر صورة له ليلا.

وكان ماسك حاول إزالة شعار العصفور الأزرق من فوق المبنى، يوم الاثنين الماضي،  لكن تم إيقاف العمال لأسباب تتعلق بالسلامة.

وقالت إدارة فحص المباني في سان فرانسيسكو إن ماسك سيحتاج إلى تصاريح لتغيير اللافتة، وقال متحدث باسم الإدارة إن ماسك لا يزال بحاجة إلى تصاريح للتأكد من أن أي شيء أقيم فوق المبنى سليم ومثبت بأمان.

وقال بارتيك هنان، المتحدث باسم إدارة فحص المباني، في وقت سابق هذا الأسبوع. إن أي حروف أو رموز بديلة ستتطلب تصريحا لضمان "الاتساق مع الطبيعة التاريخية للمبنى" وللتأكد من أمان اللافتة.

ويتطلب وضع لافتة فوق مبنى أيضا تصريحا، بحسب ما قاله هنان، الجمعة.

وقال هنان في رسالة بالبريد الإلكتروني لوكالة رويترز إن "مراجعة التخطيط والموافقة عليه ضروريان أيضا لتثبيت هذه اللافتة" مضيفا أن "المدينة فتحت شكوى وبدأت تحقيقا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه