;

تويتر يبدأ في فرض رسوم على المستخدمين لحماية حساباتهم

  • تاريخ النشر: السبت، 18 فبراير 2023
تويتر يبدأ في فرض رسوم على المستخدمين لحماية حساباتهم

بعد 20 مارس، سيتمكن مشتركو Twitter Blue فقط من استخدام الرسائل النصية كطريقة مصادقة ثنائية، كما غردت الشركة. المصادقة الثنائية، التي تهدف إلى جعل الحسابات أكثر أمانًا، تتطلب من صاحب الحساب استخدام طريقة مصادقة ثانية بالإضافة إلى كلمة المرور. يتيح تويتر المصادقة الثنائية (2FA) عن طريق الرسائل النصية وتطبيق المصادقة ومفتاح الأمان.

تعتقد الشركة أن المصادقة الثنائية المبنية على رقم الهاتف يتم إساءة استخدامها من قبل "جهات فاعلة سيئة"، وفقًا لمنشور لتويتر، جاء فيه "لذا بدءًا من اليوم، لن نسمح بعد الآن للحسابات بالتسجيل في طريقة الرسائل النصية / SMS الخاصة بـ 2FA إلا إذا كانوا مشتركين في Twitter Blue. قد يختلف مدى توفر الرسالة النصية 2FA لـ Twitter Blue حسب البلد وشركة الاتصالات".

المستخدمون الذين لم يشتركوا في Twitter Blue ولكن لديهم بالفعل تمكين 2FA يعتمد على الرسائل القصيرة، سيكون لديهم 30 يومًا لتعطيله والتسجيل في طريقة أخرى، وفقًا لتويتر

قام إيلون ماسك مالك موقع تويتر بتغريد "Yup" ردًا على تغريدة مستخدم تفيد بأن الشركة كانت تخسر 60 مليون دولار سنويًا " على الرسائل القصيرة الاحتيالية ".

علامة الاختيار الزرقاء، التي كانت مجانية سابقًا للحسابات التي تم التحقق منها لسياسيين وشخصيات مشهورة وصحفيين وشخصيات عامة أخرى، مفتوحة الآن لأي شخص مستعد للدفع.

في الشهر الماضي، قال موقع تويتر إنه سيُسعر اشتراك Twitter Blue لنظام أندرويد بسعر 11 دولارًا شهريًا، كما هو الحال بالنسبة لمشتركي iOS.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه