;

منصة إكس لن تسمح لك بعد الآن بحظر المستخدمين الآخرين

  • تاريخ النشر: السبت، 19 أغسطس 2023
منصة إكس لن تسمح لك بعد الآن بحظر المستخدمين الآخرين

لن تسمح منصة وسائل التواصل الاجتماعي إكس، والمعروفة سابقًا باسم تويتر، للمستخدمين بعد الآن بحظر الآخرين على المنصة. صرح إيلون ماسك، ردًا على استعلام مستخدم حول حظر شخص ما. قائلاً، إن الحظر "كخاصية" ستزال نهائياً.

وقال إيلون ماسك في تغريدة منشورة مؤخراً "سيتم حذف الحظر باعتباره ميزة". حيث تصف منصة إكس، الحظر بأنه "ميزة تساعدك على التحكم في كيفية تفاعلك مع حسابات أخرى على تويتر". تساعد هذه الميزة الأشخاص في تقييد حسابات معينة من الاتصال بهم ومشاهدة تغريداتهم ومتابعتهم. ويستخدم العديد من المستخدمين هذه الميزة إذا كان هناك شخص ما يضايقهم أو يهددهم أو يطاردهم على المنصة.

في تغريدات أخرى، اقترح ماسك أن يستخدم مستخدمو التطبيق ميزة "كتم الصوت" بدلاً من الحظر. وقال في منشور "ستظل قادرًا على كتم الحسابات وحظر المستخدمين للرسائل المباشرة".

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن ميزة كتم الصوت "تتيح لك إزالة تغريدات أحد الحسابات من مخططك الزمني دون إلغاء متابعة هذا الحساب أو حظره. ولن تعرف الحسابات التي تم كتمها أنك فعلت ذلك ويمكنك إلغاء كتمها في أي وقت.

يمكن للمستخدمين أيضًا تعيين إعدادات حساباتهم على الوضع الخاص حيث يمكنهم التحكم في من يمكنه مشاهدة مشاركاتهم والرد عليها.

أحدث هذا القرار الأخير من ماسك، ضجة على منصة التواصل الاجتماعي حيث أدان العديد من المستخدمين هذه الخطوة. قال أحد الأشخاص "هذا قرار سيئ للغاية، لا يمكنك أن تكون جاداً، لقد تسببت للتو في بعض الأضرار الجسيمة". وقال مستخدم آخر "هذه فكرة سيئة". وعلق أحد الأشخاص "هذه هي نهاية المنصة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه