;

تويتر تدرس خطوة بيع أسماء المستخدمين في مزادات علنية لزيادة الإيرادات

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
تويتر تدرس خطوة بيع أسماء المستخدمين في مزادات علنية لزيادة الإيرادات

يخطط موقع تويتر لبيع أسماء المستخدمين في محاولة لزيادة الإيرادات، وفقًا لتقرير نُشر في صحيفة نيويورك تايمز. يأتي التقرير بعد أيام من إعلان الشركة عن سلسلة من إجراءات خفض التكاليف والتي تشمل عدم دفع إيجار مقرها وطرد عمال النظافة في معظم المكاتب. في وقت سابق من هذا الأسبوع، طلبت الشركة أيضًا من موظفيها في سنغافورة إخلاء مكاتبهم.

منذ الاستحواذ على تويتر في أكتوبر من العام الماضي، كان إيلون ماسك يحاول إصلاح الأوضاع المالية الصعبة للشركة من خلال تقليص النفقات بقوة في جميع أنحاء العالم. في الخطوة الأخيرة، أجرى موظفو تويتر مناقشات حول بيع بعض أسماء المستخدمين. حيث ناقش المهندسون أيضًا طرق إجراء المزادات عبر الإنترنت حيث يمكن للأشخاص تقديم عروض لأسماء المستخدمين، وفقًا لتقارير نيويورك تايمز.

ويضيف التقرير أن المحادثات حول تدفق الإيرادات المحتمل هذا مستمرة منذ ديسمبر. أعلن ماسك بالفعل أن تويتر سيبدأ في التخلص من الحسابات غير النشطة. وكتب ماسك على موقع تويتر في ديسمبر "سيبدأ تويتر قريبًا في تحرير مساحة اسم 1.5 مليار حساب".

لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان تويتر سيبدأ في فرض رسوم على أسماء المستخدمين وما إذا كان إعلان إيلون ماسك كان من المفترض أن يكون مقدمة لمقابض المزاد.

بعد أسابيع قليلة من امتلاك تويتر، طرد ماسك حوالي نصف قوته العاملة البالغ قوامها 7500 موظف وموظفة، مما أثار مخاوف من أن الشركة لم يكن لديها عدد كافٍ من الموظفين للقيام بالإشراف على المحتوى، مما تسبب في إخافة الحكومات والمعلنين.

تضمنت جهوده لخفض التكاليف أيضًا عدم دفع إيجار مقرها العالمي وقد تم رفع دعوى قضائية بشأن هذه القضية الشهر الماضي من قبل مالك مكاتبها في سان فرانسيسكو. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه