;

استقبال خاص لمنتخب الأحياء السعودي بعد إنجاز أولمبياد أرمينيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2022
استقبال خاص لمنتخب الأحياء السعودي بعد إنجاز أولمبياد أرمينيا

احتفت وزارة التعليم السعودية بمنتخب المملكة للأحياء الفائز بجائزتين عالميتين بأولمبياد الأحياء  الدولي 2022 في دورته 33 التي أقيمت في جمهورية أرمينيا خلال الفترة من 10 إلى 18 يوليو الجاري، بمشاركة 237 طالباً من 64 دولة.

واستقبل وفد من الوزارة، أعضاء المنتخب السعودي لدى وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، اليوم الثلاثاء، وكان في مقدمة المستقبلين المدير العام للتعليم بجدة الدكتور نايف الزارع، بالإضافة إلى عدد من قيادات ومنسوبي التعليم وأولياء الأمور.

وشهدت مراسم الاستقبال تقديم التهاني لهم وتطويقهم بأكاليل الورود، إلى جانب الاحتفاء بهم وبأولياء أمورهم.

وقدم الدكتور الزارع التهنئة للطلاب والطالبات المشاركين في الأولمبياد الذي حقق فيه الطالب يزن المغربي بالصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم جدة الميدالية الفضية، والطالب نواف المطير بالصف الثاني الثانوي من تعليم المنطقة الشرقية شهادة تقدير.

فيما حصل الطالب عدنان السادة من تعليم المنطقة الشرقية والطالبة ألين باحمران من تعليم جدة شهادة مشاركة في الأولمبياد.

وأكد "الزارع" أن ما حققه المنتخب الطلابي السعودي من إنجاز في أكبر مسابقة علمية عالمية في مجال الأحياء، يُعد فخراً للجميع، مشيراً إلى أن ذلك التألق والإنجاز تحقق بتوفيق الله تعالى ثم بدعم القيادة الرشيدة، لمواصلة المسير نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتعزيز الثقة في القدرات والطاقات السعودية على المنافسة العالمية في مجالي العلوم والرياضيات، وبناء جيل مبدع قادر على التعامل بلغة علمية واستشراف المستقبل.

حضر الحفل كل من: المدير التنفيذي لمطارات جدة أيمن أبو عباة، ونائب أمين عام مؤسسة موهبة لخدمات الموهوبين الدكتور باسل السدحان.

ويستهدف أولمبياد الأحياء الدولي طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في علم الأحياء على مستوى العالم، ويقام مرة كل عام في شهر يوليو لمدة 10 أيام، وتقوم إحدى الدول سنوياً باستضافة المسابقة وإعداد الأسئلة النظرية والعملية، حيث يتم اختبار مهارات الطلاب مع حل المشكلات الحيوية في مختلف فروع علم الأحياء، إضافةً إلى اختبار مهاراتهم في التعامل مع التجارب الحيوية.

وانضم طلاب المنتخب السعودي للأحياء لزملائهم بمنتخب المملكة للكيمياء، والذين حصلوا، قبل ساعات أيضا، على  4 جوائز عالمية في أولمبياد الكيمياء الدولي 2022 في الصين.

وحصلت المملكة من خلال مشاركتها الثانية عشرة في المسابقة الدولية على ميدالية فضية، وميداليتين برونزيتين، وشهادة تقدير من بين 326 طالباً من 84 دولة بعد رحلة إعداد وتأهيل في موهبة، تلقوا خلالها 2700 ساعة تدريبية على يد نخبة من المدربين العالميين، حيث نال طالب الصف الثاني محمد الهدلق (من إدارة تعليم الرياض) ميدالية فضية، كما حقق الطالب حسين شاكر الصفار (من تعليم الشرقية) ميدالية برونزية، فيما حصد طالب الصف الثالث الثانوي علي آل يوسف (من إدارة تعليم الشرقية) ميدالية برونزية، وحقق الطالب عبدالله الممتن شهادة تقدير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه