;

قفزة تاريخية لمنتخب السعودية للكرة الطائرة بالتصنيف العالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أغسطس 2023
قفزة تاريخية لمنتخب السعودية للكرة الطائرة بالتصنيف العالمي

احتفى الاتحاد السعودي للكرة الطائرة بإحراز "تقدم تاريخي" في تصنيف منتخب المملكة للرجال الدولي لشهر أغسطس الجاري، والذي أعلنه الاتحاد الدولي للكرة الطائرة FIVB.

وشهد التصنيف تقدما وقفزة كبيرة للمنتخب السعودي الأول للكرة الطائرة، من المركز 136 إل المركز 61 عالميا.

من ناحيته، أبدى رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، خالد الزغيبي سعادته بهذا الإنجاز الكبير، مشيرًا إلى أن العمل على صناعة منتخب وطني بعناصر شابة والعمل على صقل الموهوبين في المنتخب وفق خطة استراتيجية لتمثيل المنتخب في الاستحقاقات القادمة وتحقيق أفضل المراكز.

وأضاف الزغيبي أن "القفزة التاريخية التي سجلها المنتخب خلال فترة زمنية يؤكد أن هناك عملًا كبيرًا على صعيد المنتخبات، وذلك من خلال المعسكرات الإعدادية الناجحة، والمشاركة بالبطولات، وأن المنتخبات تسير في الطريق الصحيح وآخرها حصول منتخب المملكة لدرجة الناشئين على وصافة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة، وتتويج منتخب الشباب بالذهبية العام الماضي، والناشئين بذهبية بطولة الخليج".

مدرب عالمي

يذكر أن الاتحاد السعودي للكرة الطائرة تعاقد، في مايو الماضي، تعاقد مع المدرب العالمي فيسيلين فوكوفيتش لتدريب المنتخب الوطني.

تأهل للناشئين

وقبل أيام، تأهل المنتخب السعودي للناشئين للكرة الطائرة، إلى نهائي بطولة غرب آسيا تحت 19، سنة بعد فوزه على المنتخب اللبناني (3-1)، الثلاثاء، على صالة وزارة الرياضة بمحافظة جدة ضمن الدور نصف النهائي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه