;

معلومات عن نادي ريال بيتيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير 2022
معلومات عن نادي ريال بيتيس

ريال بيتيس، نادي كرة قدم إسبانيُّ، ويعدُّ أحدَ أنديةِ إسبانيا المعروفةِ، خلال السطور القادمة نتعرف على الكثير من المعلومات عن ريال بيتيس.

تاريخ تأسيس ريال بيتيس

تأسسَ نادي ريال بيتيسْ عامَ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وسبعةٍ، يقعُ في مدينةِ إشبيلية في المنطقةِ الأندلسِ بإسبانيا جاءَ اسمُ ريالِ بيتيسْ نسبةَ نهرِ الوادي الكبيرِ الذي يمرُ بمدينةِ إشبيلية ، الذي يدعى باللاتينيةِ بيتسْ وأخذِ ريالِ بيتيسْ الرعايةِ الملكيةِ بعدَ انضمَ لنادي إشبيلية بالومبي المنشقَ عنْ نادي إشبيلية بقرارٍ منْ ألفونسو الثالثْ عشرْ ملكَ إسبانيا

بعدَ أنْ فازَ الفريقُ ببطولةِ الدوريِ الدرجةِ الثانيةِ الإسبانيُ عامُ ألفٍ وتسعِ مئةٍ واثنينِ وثلاثينَ، انتقلَ للعبِ في دوريِ الدرجةِ الأولى الإسبانيِّ، وبذلكَ يعدُّ ريال بيتيسْ أولَ فريقٍ أندلسيٍّ يشاركُ في الدوريِّ الإسبانيِّ.

فازَ بيتيسْ بلقبِ الدوريِ الإسبانيِ عامَ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وخمسةٍ وثلاثينَ، وحتى الآنَ هذا لقبهُ الوحيدُ في الدرجةِ الأولى

عامَ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وسبعةٍ وأربعينَ، تمَّ الوصولُ إلى أسوأِ المخاوفِ عندما هبطوا إلى الدرجةِ الرابعةِ Tercera Divisi ? n، وبذلكَ يعتبرُ ناديَ ريالِ بيتيسْ لعبَ وفازَ بالدورياتِ الثلاثِةِ

حصدَ ريالُ بيتيسْ كأسَ الملكُ في عامِ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وسبعةٍ وسبعينَ، وكررَ هذا الإنجازَ مرةً أخرى عامَ ألفينِ وخمسةٍ

أولُ ظهورٍ أوروبيٌّ كانَ عامَ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وسبعةٍ وسبعينَ في كأسِ الكؤوسِ الأوروبيةِ، ووصلَ الفريقُ إلى ربعِ النهائيِّ

ديربي إشبيلية.

وهوَ المباراةُ بينَ ريالِ بيتيسْ وإشبيلية يعدُّ إشبيليةَ العدوَّ اللدودَ لريال بيتيسْ، وتعتبرُ مباراةً حماسيةً، ولا تخلو أحيانًا منَ الشغبِ.

أغربُ وأغلى وأسوأُ صفقةٍ في تاريخِ النادي صفقةُ دنيلسونْ عامَ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وثمانيةٍ وتسعينَ، فقدْ تقدمَ بعرضِ واحد وعشرينَ ونصفَ مليونِ جنيهٍ إسترلينيٍّ لنادي ساو باولو البرازيليِّ، فتعاقدَ معَ دنيلسونْ هازما من كبارِ لاعبي النادي، وظنَّ أنَ هذهِ الصفقةَ ستضعُ الفريقَ في المقدمةِ، وهذا ما لمْ يحدثْ، لأنهُ هبطَ في الموسمِ الثاني، وكانَ أيضًا أطولَ عقدٍ احترافيٍّ في تاريخِ كرةِ القدمِ، فاللاعبُ دنيلسونْ وقّعَ عقدًا طولهُ أحد عشرَ عامًا معَ ريال بيتيسْ، ويعدُّ هذا رقمًا قياسيًّا خالدًا حتى الآنَ.

جماهيرُ ريال بيتيسْ على رغمِ منْ هبوطِ الفريقِ لدوريِّ الدرجةِ الثانيةِ والثالثةِ، لكنَّ علاقةَ الجماهيرِ ظلتْ وفيةً معهُ ومخلصةً لهُ، وهذا السقوطُ والصعودُ جعلَ علاقتَهمْ مترابطةً يذهبُ معهُ المشجعونَ إلى كلِّ مباراةٍ حتى في أضعفِ المنافساتِ وشعارِ مشجعيهِ: "عاشَ ريال بيتيسْ ولوْ خسرَ" .

ملعبُ ريال بيتيس

ملعبُ بينيتو فيامارينْ، السعةُ: اثنانِ وخمسون ألفًا وسبعِ مئةِ متفرجٍ.

شعارُ  ريال بيتيس

عبارةٌ عنْ مثلثٍ مخططٍ باللونِ الأخضرِ والأبيضِ، الذي يرمزُ لعلمِ الأندلسِ المشتقِّ عنْ رايةِ الخلافةِ الأمويةِ في قرطبةَ، وفي الأعلى تاجُ الملكِ.

زِيُّ ريال بيتيس

تيشيرتٌ نصفهُ أخضرُ والنصفُ الثاني مخططٌ أخضرُ وأبيضُ وشورتٌ أبيضُ.

ألقابُ ريال بيتيس

لوس فيرديبلانكوس

إنجازاتُ ريال بيتيس

بطولاتُ الدوريِّ التي فازَ بها ريال بيتيسْ: مرةٌ واحدةٌ

بطولاتُ كأسِ ملكِ إسبانيا التي فازَ بها ريال بيتيس: مرتانِ

كأسُ السوبرِ الإسبانيِّ: وصيفٌ لمرةٍ واحدةٍ كأسِ الأندلسِ (بطولةٌ سابقةٌ) مرةٌ واحدةٌ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه