;

معلومات تعرفها لأول مرة عن تاريخ نادي توتنهام

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يناير 2022
معلومات تعرفها لأول مرة عن تاريخ نادي توتنهام

قطبُ لندن الأبيضُ كما يُلقَّبُ تعرفُوا على تاريخِ نادي توتنهام هوتسبير وأبرزِ إنجازاتِه .

تاريخ توتنهام

تاريخُ التأسيسِ: الخامسُ من سبتمبرَ عامَ ألفٍ وثمانِمئةٍ واثنَين وثمانين.

ملعبُه الرسميُّ: ملعبُ وايت هارت لين.

سَعةُ الملعبِ: ستةٌ وثلاثونَ ألفًا ومئتان وأربعةٌ وثمانون ألفَ متفرجٍ.

تأسيس توتنهام

يعودُ تاريخُ تأسيسِ نادي توتنهام الإنجليزيِّ لكرةِ القدمِ إلى عامِ ألفٍ وثمانِمئةٍ واثنين وثمانين وهو واحدٌ من أنجحِ الأنديةِ الإنجليزيةِ

في البدايةِ، عُرِفَ النادي باسمِ هوتسبير، ولكنْ لتفادِي أيِّ لَبسٍ بنادٍ آخَرَ عُرِفَ باسمِ هوتسبير إف سي فتمَّ تغييرُ اسمِه ليُصبِحَ توتنهام هوتسبير

ويلعبُ توتنهام مبارياتِه الرسميةَ على ملعبِ وايت هارت لين الواقعِ في العاصمةِ البريطانيةِ لندن، وهو الملعبُ الذي تمَّ بناؤُه في عامِ ألفٍ وثمانِمئةٍ وتسعةٍ وتسعين .

شعار نادي توتنهام

يحملُ شعارُ النادي رمزَ ديكٍ. ويعودُ هذا الرمزُ إلى هنري بيرسي المعروفِ باسمِ "هوتسبير" الذي نُسِبَ إليه النادي. وكان هوتسبير معروفًا بحبِّه قتالَ الديوك؛ لذلك اختيرَ الديكُ شعارًا للنادي في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ.

وفي عامِ ألفِ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ جَلَبَ لاعبٌ يُدعَى ويليام جيمس سكوت سبيكةً برونزيةً يقِفُ بها الديكُ على الكرةِ.

وقدْ وُضِعَتِ السبيكةُ على الجزءِ العلويِّ من المدرَّجِ الغربيِّ في ملعبِ وايت هارت لين. ومنذُ ذلك الحينِ تُعتبَرُ هذه واحدةً من أشهرِ الأمورِ التي يُعرَفُ بها توتنهام هوتسبير.

ألقاب وبطولات نادي توتنهام

أحرزَ نادي توتنهام ثمانيةَ ألقابٍ من بطولةِ كأسِ الاتحادِ الإنجليزيِّ بالإضافةِ إلى أربعةِ ألقابٍ لكأسِ الرابطةِ، وبطولةٍ واحدةٍ لكأسِ الكؤوسِ الأوروبيةِ، وبطولتَي دوريٍّ أوروبيٍّ، بالإضافةِ إلى تتويجِه ببطولتَيْن من الدوريِّ الإنجليزيِّ لعامَيْ ألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ وخمسين وألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ وستين.

تولَّى المُدرِّبُ العظيمُ بيل نيكولسون مسؤوليةَ الفريقِ في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ وخمسين وقدَّمَ واحدةً من أنجَحِ الفتراتِ في تاريخِ النادي على مدارِ ستةَ عشرَ عامًا وفازَ بلقبِ الدوريِّ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ وستين، بالإضافةِ إلى ثلاثِ بطولاتِ لكأسِ الاتحادِ لأعوامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ وستين وألفٍ وتسعِمئةٍ واثنَيْن وستين وألفٍ وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وستين، وفازَ أيضًا ببطولتَيْن من كأسِ الرابطةِ لعامَيْ ألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ وستين وألفٍ وتسعِمئةٍ وثلاثةٍ وسبعين وفازَ أيضًا ببطولةِ كأسِ الكؤوسِ الأوروبيةِ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثلاثةٍ وستين وبطولةِ الدوريِّ الأوروبيِّ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثلاثةٍ وسبعين.

أشهرُ لاعبي توتنهام على مدارِ تاريخِه جلين هودل، وجاري لينكر، وبول جاسكوين، وتيدي شيرينجهام، وسول كامبل، وديفيد جينولا، وروبي كين، وأديبايور، ولوكا مودريتش، وجاريث بيل، وهاري كين.

ويُعَدُّ ستيف بيريمان أكثرَ لاعبٍ ارتدَى قميصَ النادي في التاريخِ بواقعِ ثمانِمئةٍ وأربعةٍ وخمسين مباراةً.

تاريخُ شعار نادي توتنهام

ما بينَ عامَيْ ألفٍ وتسعِمئةٍ وستةٍ وخمسين وألفٍ وتسعِمئةٍ وثلاثةٍ وثمانين كانَ شعارُ النادي يوجَدُ به أسدان يقِفَان عندَ الديكِ. وكان هذان الأسدان شعارًا لعائلةِ نورثمبرلاند التي كان هوتسبير أحدَ أبنائِها

أمَّا القلعةُ الموجودةُ على جانبِ الديكِ الأيسرِ فهي قلعةُ بروس إحدى أشهَرِ القلاعِ في إنجلترا.

أمَّا الشُّجَيْراتُ السبعُ فهي نسبةٌ إلى منطقةِ الأخَواتِ السبعِ الموجودةِ في توتنهام، شمالَ لندن.

 وفي أسفلِ الشعارِ تُوجَدُ مقولةُ "Audere Est Facere" اللاتينية التي تعني: "افعَلْها إن كنتَ تجرُؤُ" وهي شعارُ النادي اللاتينيُّ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه