;

بعد الانهيار والإغلاق.. إيلون ماسك يبدي اهتمامه بشراء بنك سيليكون فالي

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
بعد الانهيار والإغلاق.. إيلون ماسك يبدي اهتمامه بشراء بنك سيليكون فالي

أُعلن إغلاق بنك وادي السيليكون ومصادرة جميع أصوله. فيما يعد أكبر انهيار لبنك أمريكي منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2008. وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي كان يسعى فيه البنك، بكل السبل لجمع الأموال لسد الخسارة من بيع الأصول المتأثرة بأسعار الفائدة المرتفعة.

وسط هذه الفوضى، اقترح مين ليانغ تان، رجل الأعمال السنغافوري، عبر تغريدة على موقع تويتر، "أن تويتر يجب أن يفكر في شراء بنك سيليكون فالي وتحويله إلى بنك رقمي". ومن المثير للاهتمام أن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتويتر رد على تغريدته قائلاً "أنا منفتح على الفكرة".

إغلاق بنك وادي السيليكون

بدأ كل شيء بعد أن أعلن بنك وادي السيليكون يوم الخميس عن طرح الأسهم وتفريغ الأوراق المالية لجمع السيولة التي تشتد الحاجة إليها في الوقت الذي تكافح فيه الودائع الآخذة في الانخفاض. كرد فعل، انهارت أسهم الشركة بنسبة 60٪ في نيويورك وتم تعليق التداول قبل أن يعلن المنظمون أنهم أغلقوا البنك.

صدر الإغلاق من قبل إدارة الحماية المالية والابتكار في كاليفورنيا والتي تسمى أيضًا المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC) كمستلم.

وقال رئيس البنك جريج بيكر في رسالة بالفيديو للموظفين "إنه يعمل مع منظمي البنوك لإيجاد شريك للبنك". وأضاف أنه "ليس هناك ما يضمن" التوصل إلى اتفاق. والجدير بالذكر أن بنك سيليكون فالي هو البنك السادس عشر في الولايات المتحدة ، بإجمالي 17 فرعًا في ولايتي كاليفورنيا وماساتشوستس.

في 9 مارس، كان لدى البنك رصيد نقدي سلبي قدره 958 مليون دولار، وفقًا لأمر حيازة البنك الذي قدمه يوم الجمعة منظم البنك في كاليفورنيا، إدارة الحماية المالية والابتكار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه