;

لهذا السبب.. إيلون ماسك ينذر بانهيار قيمة الدولار عالميا

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مايو 2024
لهذا السبب.. إيلون ماسك ينذر بانهيار قيمة الدولار عالميا

أعرب رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، عن قلقه العميق بشأن مستقبل عملة بلاده، محذرًا من أن الدولار قد يفقد قيمته بسبب تزايد عدم الثقة فيه.

وفي تغريدة له على منصة "إكس"، أكد ماسك على ضرورة العمل على حل أزمة الديون الأمريكية، مشيرًا إلى أن الإخفاق في ذلك قد يؤدي إلى انهيار قيمة الدولار، حيث كتب: "نحتاج إلى اتخاذ خطوات حاسمة لمعالجة مشكلة ديوننا الوطنية، وإلا فإن الدولار سيصبح بلا قيمة".

وتأتي هذه التحذيرات من ماسك لتُضاف إلى مخاوف متزايدة من خبراء اقتصاديين حول مستقبل الدولار الأمريكي، خاصة مع استمرار ارتفاع الدين العام الأمريكي بشكلٍ مُقلق.

وفي هذا السياق، أشار مدير الشؤون المالية العامة في صندوق النقد الدولي فيتور غاسبار، أن نمو الدين العام الأمريكي "يُلقي بظلاله على الاقتصاد العالمي ما قد يخلق تداعيات سلبية على جميع دول العالم.

من جانبه، قال المدير التنفيذي في صندوق النقد الدولي عن روسيا، أليكسي موجين، إنه لا يستبعد احتمال انهيار النظام النقدي العالمي القائم في الوقت الحالي، وذلك بسبب تزايد عدم الثقة في الدولار الأمريكي.

وأوضح موجين أن المنظومة النقدية العالمية تعتمد على الثقة في أن الأصول الدولارية آمنة وموثوقة، لكنّه لفت إلى أن البنوك المركزية والمؤسسات المالية، وحتى الأسر بدأت بالفعل في بيع الأصول الدولارية وشراء الذهب، وذلك بسبب تزايد عدم الثقة في سلامة الدولار الأمريكي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه