;

متى يعود الاشتراك في علامة التحقق الزرقاء؟ إيلون ماسك يجيب!

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
متى يعود الاشتراك في علامة التحقق الزرقاء؟ إيلون ماسك يجيب!

قال الملياردير إيلون ماسك في تغريدة يوم السبت إن علامة التحقق الزرقاء على تويتر ستعود على الأرجح "نهاية الأسبوع المقبل".

حيث كان قد أوقف موقع تويتر يوم الجمعة خدمة الاشتراك في علامة التحقق الزرقاء التي تم الإعلان عنها مؤخرًا والتي تبلغ قيمتها 8 دولارات، حيث تكاثرت الحسابات المزيفة وانتحال شخصية العلامات التجارية والشخصيات العامة.

تم إعطاء علامة التحقق الزرقاء سابقًا للحسابات التي تم التحقق منها للسياسيين والشخصيات الشهيرة والصحفيين وغيرهم من الشخصيات العامة. ولكن تم طرح خيار الاشتراك، المفتوح لأي شخص على استعداد للدفع، في وقت سابق من هذا الأسبوع لمساعدة تويتر على زيادة الإيرادات بينما يكافح إيلون ماسك للاحتفاظ بالمعلنين.

لكن من ضمن انتهال الهويات، كان قد غرد حساب مزيف على تويتر ينتحل صفة العلامة التجارية الشهيرة للمشروبات الغازية بيبسي أن "كوكاكولا أفضل". أصاب المنشور مستخدمي الإنترنت بالحيرة، لأن هذه التغريدة تم نشرها بواسطة حساب تويتر وبجانبه علامة التحقق الزرقاء. ومع ذلك، يكشف النظر للاسم الحقيقي للحساب أسفل اسم بيبسي أن الحساب باسم PEPICO وليس Pepsi. وتم إغلاق الحساب الزائف.

كما نشر حساب باسم نستله تغريدة تقول "نحن نسرق المياه منك ثم نبيعها لك". 

أفاد العديد من المستخدمين يوم الجمعة أن خيار الاشتراك الجديد لعلامة التحقق الزرقاء قد اختفى، في حين قال مصدر لرويترز إن العرض قد تم إيقافه. 

حذر ماسك يوم الخميس، في أول بريد إلكتروني له على مستوى الشركة، من أن تويتر لن يكون قادرًا على "النجاة من التباطؤ الاقتصادي القادم" إذا فشل في زيادة إيرادات الاشتراك لتعويض انخفاض دخل الإعلانات.