;

ترجيحات.. ميسي سيفضل إنتر ميامي على الهلال وبرشلونة لخمسة أسباب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يونيو 2023
ترجيحات.. ميسي سيفضل إنتر ميامي على الهلال وبرشلونة لخمسة أسباب

رجحت تقارير صحفية أن يفضل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اللعب لصالح فريق إنتر ميامي الأمريكي، بعد رحيله عن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد نهاية عقده، حيث أمضى رفقة الفريق الباريسي موسمين.

ونشرت صحيفة "ذا أثليتيك" البريطانية، أن ميسي اختار اللعب لصالح فريق إنتر ميامي الأمريكي، في ضربة قوية لفريقي برشلونة والهلال السعودي، اللذين كانا يصارعان من أجل خطف "البرغوث".

وأضافت أن فرصة قدوم ميسي إلى إنتر ميامي، الذي يملكه النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، تزداد بقوة، خاصة في ظل وجود 3 مزايا؛ أولها حصة من الإيرادات التي ستأتي من المشتركين الجدد في الدوري الأمريكي عبر حزمة بث الدورى على "APPLe TV".

وثانيها تقاسم الأرباح مع شريك الدوري الأمريكي "أديداس"، وأخيرًا خيار شراء نسبة مؤية في إنتر ميامي بعد الاعتزال.

وأورد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أسبابا إضافية قد تدفع ميسي لتفضيل إنتر ميامي على برشلونة والهلال، منها أن الولايات المتحدة ستستضيف بطولة كأس العالم 2026، وقبلها بطولة كوبا أمريكا 2024، ما سيجعل أنظار مجتمع كرة القدم العالمي مسلطة هناك لفترة.

أيضا لا يوجد في الدوري الأمريكي هبوط للدرجات الأدنى، وهو ما يعد ميزة، وسيعيش ميسي في مدينة ميامي الترفيهية بنمط غربي، ما سيعني توفير مناخ مثالي للعائلة.

وعرض الهلال السعودي 500 مليون يورو سنويا على ميسي لارتداء قميص "الزعيم" الموسم المقبل.

كما حصل برشلونة على الموافقة الرسمية من رابطة الليجا على خطة الاستدامة المالية، والتي تعترف بإجراءات النادي لتوفير النفقات؛ لذا سيسمح للبارسا بتسجيل اللاعبين الذين لم يتم تسجيلهم بعد.

ويعني ذلك أن برشلونة يمكنه الآن تسجيل العقود الجديدة لجافي ورونالد أراوخو وإيناكي بينيا وسيرجي روبيرتو وماركوس ألونسو.

كما أن موافقة الليجا تسمح أيضًا لبرشلونة بالمضي قدمًا في المشروع الرياضي والتعاقد مع لاعبين جدد، وعلى رأسهم ميسي.

لكن في الوقت نفسه يجب تخفيض سقف الرواتب في برشلونة من 656 مليون يورو في موسم 2022-2023 إلى 400 مليون يورو؛ من أجل عودة النادي إلى وضعه الطبيعي.

ولا يعني انضمام ميسي المحتمل لإنتر ميامي توجيه ضربة لآمال برشلونة في استعادته، حيث كشف تقرير نشرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، قبل أيام، أن هناك سيناريو قد يكون متفقا عليه، يقضي بانضمام ميسي إلى إنتر ميامي ثم إعارته إلى برشلونة، لفترة محددة وتكون بين 6 و18 شهرًا ويستطيع خلالها لعب موسمين في دوري أبطال أوروبا والتحضير بشكل جيد للمشاركة مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا 2024.

وكان الهلال السعودي يتنافس مع برشلونة على جلب ميسي، بعد رحيله عن باريس سان جيرمان، حيث كانت تقارير قد أفادت بأن الهلال جهز عرضا خياليا لميسي بلغ 600 مليون يورو في السنة، وهو ما يعادل ضعف راتب كريستيانو رونالدو مع النصر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه