;

ميسي سفيرا للسياحة في السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022
ميسي سفيرا للسياحة في السعودية

كشف أحمد الخطيب وزير السياحة في السعودية، الاثنين، عن تعاون المملكة مع ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، للترويج للسياحة السعودية. 

وأعلن "الخطيب" عبر حسابه بموقع "تويتر" أن ليونيل ميسي بات سفيراً للسياحة السعودية.

واستقبل وزير السياحة السعودي ليونيل ميسي اليوم في المملكة، حيث سيقضي ميسي إجازته لبضعة أيام في مدينة جدة.

ورحّب الوزير السعودي باللاعب الأرجنتيني الذي من المنتظر أن يشهد عدداً من فعاليات موسم جدة.

ونشر وزير السياحة السعودي عبر حسابه بموقع "تويتر" صوراً من وصول ميسي إلى المملكة، وأرفقها بتعليق، جاء نصه: "أرحب اليوم بليونيل ⁧‫ميسي‬⁩ وأصدقائه في السعودية لقضاء إجازة مميزة يستكشف بها كنوز البحر الأحمر وموسم جدة وتاريخها العريق".

وأضاف: "هذه ليست زيارته الأولى للمملكة ولن تكون الأخيرة، ويسرني أن أعلن ⁧ميسي سفيرا للسياحة السعودية"‬⁩.

كما ظهر في الصور المرفقة لوصول ميسي إلى جدة، زميله في المنتخب الأرجنتيني ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي لاعب الوسط ليوناردو باريديس.

يشار إلى أن زيارة ميسي للسعودية تعد الرابعة من نوعها بعد أن قاد منتخب بلاده في 2011 في مباراة ودية أمام المنتخب السعودي على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض قبل أن يشهد حضوره كأس "سوبر كلاسيكو" بين البرازيل والأرجنتين في الرياض، ثم عاد مرة أخرى في 2020 حينما واجه فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني في نصف النهائي على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

موسم جدة 2022

وانطلقت فعاليات "موسم جدة 2022" في نسخته الثانية بأول أيام عيد الفطر، حيث من  المنتظر أن يشهد الموسم 2800 فعالية يتم تقديمها على مدى 60 يومًا في تمازج بين الأصالة والحداثة، وبين الترفيه والمتعة، التي تلامس المخزون الحضاري لجدة وإرثها التاريخي والسياحي.

وأكدت إدارة "موسم جدة" أن فعاليات الموسم توظِّف التجارب العالمية في صناعة الفعاليات بهوية سعودية.

وقد تم توزيعها على تسع مناطق مختلفة مراعاة للتوزيع الجغرافي، وإتاحة المجال للزوار من داخل جدة وخارجها.

وروعي خلالها استثمار ما تتمتع به جدة من مقومات سياحية واعدة، وعناصر ترفيهية متنوعة؛ تلبي الرغبات كافة، ومختلف الأذواق. كما يوظف الموسم الإمكانات الطبيعية والموروث الثقافي لإقامة الفعاليات؛ ما يوجد موسمًا استثنائيًّا وفريدًا من النواحي كافة.

وتم تكثيف الاستعدادات كافة من خلال الحملة الإعلامية والتسويقية لموسم جدة عبر اللوحات والعروض الضوئية المنتشرة في مداخل المدينة وشوارعها الرئيسية، التي تُعرِّف الزائر بأحد أهم مواسم الترفيه في المنطقة، واضعة في الاعتبار عناصر التجديد والتنوع، وتلبية مختلف الرغبات والأعمار بما يليق بمكانة جدة ذات التنوع البيئي والمقومات السياحية والترفيهية الواعدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه