;

حقائق مخيفة عن الفضاء الخارجي لا يمكنك أن تتعلمها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022
حقائق مخيفة عن الفضاء الخارجي لا يمكنك أن تتعلمها

جهز نفسك لبعض الحقائق الخارجية عن الفضاء. يمكن اعتبار الفضاء الخارجي عرضًا رعبًا مطلقًا للسواد اللامتناهي المعادي للحياة بشكل غير عادي. ببساطة: هناك الكثير من الأشياء الغريبة عن الفضاء.

إذا كنت من النوع الذي يحب أن يكون مفتونًا فكل ما عليك فعله هو النظر إلى السماء ليلاً والتفكير في حجم الأرض مقارنةً ببقية المجرة أو أي شيء في هذه القائمة مليء بالارتفاع.

حقائق مخيفة عن الفضاء الخارجي

تم امتصاص أجزاء من مجرة ​​درب التبانة بعيدًا

شيء غير معروف أكبر من أي شيء في الكون المعروف يمتص أجزاء من مجرة ​​درب التبانة في عام 2009 وجد الباحثون مجموعة من المجرات تتحرك بسرعة غير عادية نحو بقعة صغيرة من السماء بين كوكبي قنطورس وفيلا.

أطلق العلماء على هذه الظاهرة اسم "التدفق المظلم" في إشارة إلى الألغاز الكونية الأخرى والمادة المظلمة والطاقة المظلمة.

ثقب أسود عملاق يندفع في الفضاء بسرعة خمسة ملايين ميل في الساعة

حدد تلسكوب هابل الفضائي موقعًا لثقب أسود في عام 2017 تتلاعب به موجات الجاذبية. الثقب الأسود - القادر على التهام أي شيء في طريقه - سيتحرر في النهاية من مجرته ويبدأ في التجول في الكون.

على الرغم من أن هذا الشذوذ يزن ما يصل إلى مليار شمس وقد وصل إلى سرعات تقارب 5 ملايين ميل في الساعة إلا أنه يقدر أنه لا يزال على بعد 8 مليارات سنة ضوئية من الأرض.

ستصبح السماء الليلية يومًا ما سوداء تمامًا

مع استمرار اندماج مجرة ​​درب التبانة مع المجرات المجاورة لها سيتغير منظر السماء ليلاً من الأرض بشكل كبير. سيؤدي التوسع السريع في النهاية إلى تفكيك المجرات بشكل أسرع من الضوء، مما يلغي المنتجات المميزة للانفجار العظيم ويلغي النقاط المرجعية لقياس التمدد.

يجب أن يشرب رواد الفضاء 730 لترًا من العرق والبول المعاد تدويره للعيش في الفضاء لمدة عام

الماء مورد محدود في الفضاء ولهذا السبب، يجب على رواد الفضاء أن يلجأوا إلى إعادة تدوير نفاياتهم. استهلك رائد فضاء ناسا سكوت كيلي ما يقرب من 730 لترا من البول والعرق المعاد تدويره خلال مهمته التي استمرت لمدة عام.

يمكن أن تسبب العواصف الشمسية الخارقة انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء العالم

في تموز (يوليو) من عام 2012 اخترق الانبعاث الكتلي الإكليلي (CME) ، الذي يشار إليه بالعاصفة الشمسية العملاقة من قبل وسائل الإعلام ، مدار الأرض واصطدم بالمركبة الفضائية STEREO-A. وفقًا لدانييل بيكر من جامعة كولورادو ، لو حدثت العاصفة قبل أسبوع واحد لكانت الأرض قد تلقت التأثير والتأثيرات اللاحقة المدمرة.

النيازك يمكن أن تضرب الأرض دون سابق إنذار

في عام 2013 انفجر نيزك فوق منطقة تشيليابينسك الروسية. وأصيب نحو 400 شخص معظمهم بجروح ناجمة عن كسر الزجاج نتيجة للانفجار. افترضت تقارير متضاربة أن الصاروخ كان إما جزءًا من نيزك أو نيزك واحد.

السفر إلى الفضاء الممتد يمكن أن يغير حمضك النووي

عاد رائد الفضاء سكوت كيلي الذي أمضى عامًا في محطة الفضاء الدولية في عام 2016 ، ليجد أنه أطول بوصتين من ارتفاعه عند المغادرة. كانت الاختلافات الجسدية الجديدة بين كيلي وشقيقه التوأم مايك - رائد فضاء أيضًا- مذهلة.

قارن العلماء الحمض النووي للاثنين ووجدوا أنه إلى جانب نمو بكتيريا كيلي في الأمعاء بمقدار بوصتين كانت مختلفة تمامًا وتغير تعبيره الجيني.

خلص العلماء إلى أن التغييرات كانت ناجمة عن "ضغوط السفر إلى الفضاء والتي يمكن أن تسبب تغيرات في المسارات البيولوجية للخلية على الرغم من أن كيلي عاد في النهاية إلى طوله الأصلي إلا أن التغييرات الجينية الأخرى تبدو لا رجعة فيها مما يعني أن كيلي وشقيقه لم يعدا توأمين متطابقين.

حقائق عن الفضاء

انفجارات أشعة جاما يمكن أن تدمر الكواكب

انفجارات أشعة جاما الانفجارات العملاقة في المجرات البعيدة التي ترسل موجات من أشعة جاما، قادرة على تدمير كواكب بأكملها إذا كانت خصائصها موجهة مباشرة إلى الكوكب المعني. على الرغم من هذا السيناريو الفخم ، فإن الأرض آمنة نسبيًا.

تشير التقديرات من عام 2018 إلى أنه في حين أن انفجار أشعة غاما سيحدث في مجرة ​​درب التبانة مرة واحدة كل خمسة ملايين سنة ، فمن المرجح أن يكون الإشعاع بعيدًا بدرجة كافية بحيث لا تتأثر الحياة على الأرض.

يمكن أن ينفجر الكون حرفياً في غضون مليارات السنين

وفقًا لنظرية "Big Rip" في غضون بضعة مليارات من السنين ستصبح قوة غامضة ومتغلغلة تُعرف باسم "الطاقة المظلمة" قوية جدًا بحيث يمكنها سحب كل أوقية من مادة الأرض بعيدًا عن بعضها على المستوى الذري.

وصف الدكتور روبرت كالدويل الفيزيائي في دارتموث السيناريو المروع في ورقة بحثية تمت كتابتها جنبًا إلى جنب مع أساتذة من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

ما لا تعرفه عن الفضاء

غالبية "الأرض 2" غير صالحة للسكن
يعتبر Gliese 581g وهو كوكب خارج المجموعة الشمسية على بعد 20 سنة ضوئية من الأرض ، المرشح الرئيسي لإعادة استعمار الإنسان في حالة إنفاق موارد الأرض. محبوس في مدار حول نجم قزم أحمر يعرف باسم Gliese يصل جانب واحد من الكوكب إلى درجات حرارة تصل إلى درجة حرارة باردة مثل القطب الشمالي بينما يعاني الآخر من الحرارة الزائدة.

بينما يشير شريط واحد من الكوكب إلى إمكانية السكن في المستقبل ، فإن السماء ستضيء باللون الأحمر الدائم وستنمو أي نباتات بلون أسود غير فاتح للشهية بسبب ضعف القزم الأحمر مقارنة بشمسنا.

الفضاء يمكن أن يجعلك قصير النظر

كما يتضح من المهمة التي قضاها رائد الفضاء سكوت كيلي لمدة عام في محطة الفضاء الدولية فإن السفر إلى الفضاء له آثار محيرة على الجسم. أحد هذه التأثيرات هو تشوه مقل عيون رائد الفضاء خلال فترات طويلة في المدار مما قد يؤدي إلى مضاعفات طويلة المدى.

يمكن أن يزداد السائل المحيط بالدماغ إلى الحد الذي تبدأ فيه العين بالانتفاخ ويتدهور البصر بشكل كبير.

هناك أصوات في الفضاء

على الرغم من أن الفكر الشائع يؤكد أن الفضاء الخارجي هو فراغ إلا أنه في الواقع -الغبار بين النجوم كثيف جدًا في بعض المناطق بحيث يمكنه حمل موجات صوتية. على الرغم من أن هذه الموجات ستكون غير مدركة للبشر.

قد تتضمن بعض الأصوات في الفضاء أزيز ثقب أسود هائل وآهات الأرض مع تغير قشرتها والصوت المتبقي للكون يتوسع.

الفضاء يحمل رائحة مميزة

عادة ما يكون رواد الفضاء العائدون من الفضاء مصحوبين برائحة غريبة ومميزة. أولئك الذين تعرضوا للرائحة يصفونها بأنها "كبريتية" وشبهوها برائحة البارود وشرائح اللحم المشوية والمعدن الساخن وأبخرة اللحام.

تعويم البراز

اكتشف أعضاء طاقم Apollo 10 أن تركيبة البراز جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي لرواد الفضاء جعلته نطاطًا وشبيهًا بونغ. في مرحلة ما خلال المهمة، تم التخلص من البراز من عبوته بسبب الإسفنج ، مما تسبب في ضجة بين رواد الفضاء.

يبرد الكون عندما يتوسع

من خلال دراسة الجزيئات في سحابة غازية تقع في مجرة ​​بعيدة قام علماء الفلك في عام 2013 بحساب معدل تبريد الكون بدقة. من خلال استخدام CSIRO Australia Telescope Compact Array، تمكن فريق دولي من الباحثين من استنباط "بصمة" لعادات التبريد في الكون.

لقد قرروا أنه عندما كان الكون نصف عمره الحالي ، فقد حافظ على درجة حرارة –267.92. وهذا أدفأ بمقدار 2.35 درجة من درجة حرارة اليوم البالغة 270.27-.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه