;

إنجاز عالمي.. أول سعودي يفوز بميدالية بكأس العالم للدراجات الاستعراضية

  • تاريخ النشر: السبت، 18 فبراير 2023
إنجاز عالمي.. أول سعودي يفوز بميدالية بكأس العالم للدراجات الاستعراضية

حقق الدراج السعودي يوسف محمد إنجازا عالميا بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية، والتي جرت على أرض ميدان مركز النخبة الرياضي في الدرعية التاريخية، اليوم السبت.

وبات يوسف أول سعودي  وعربي يتوج بأحد المراكز الثلاثة في تلك البطولة، بمنافسات الهواة.

وتوج بالمركز الأول والميدالية الذهبية الدراج الروسي جميل أحمدزيانوف بعد حصده 90 نقطة، وحل ثانياً وحقق الميدالية الفضية المجري بولاسيك كيندي 84.4 نقطة، وجاء ثالثاً يوسف محمد برصيد 72.8 نقطة.

وقال البطل السعودي: "سعادتي اليوم كبيرة، فخور بهذا المنجز، ووطني يستحق، أهدي هذا المنجز لكافة محبي الدراجات في المملكة، أهديه لكل من أسهم في استضافة المملكة لهذه البطولة، وفي النسخة المقبلة أعدكم بالأفضل".

من جهته قال المشرف على الدراجين السعوديين في البطولة عبدالله المصعبي: "يوسف حقق منجزًا كبيرًا سيكون حافزًا لنا جميعاً لتقديم المزيد في البطولات المقبلة".

وأضاف: "اليوم نملك أرينا ممتازة في مركز النخبة الرياضي في الدرعية، ستسهم في الإعداد للنسخة المقبلة، وستكون داعمًا لبذل المزيد، وشكرًا لكل القائمين على هذه البطولة التاريخية في هذا الموقع التاريخي".

وشهدت منطقة الدرعية التاريخية، السبت، اختتام منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية 2023 في إطار الجولات العالمية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك ضمن فعاليات موسم الدرعية، والتي شارك فيها 57 رياضياً و23 رياضية، بالإضافة إلى ثلاثة هواة ورياضيين مبتدئين يمثلون 23 دولة.

الدرعية التاريخية

وأقيمت البطولة على أرض "أرينا مركز النخبة الرياضي" بمنطقة الدرعية التاريخية، للمرة الأولى في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تمثل الدرعية إحدى المحطات الست ضمن جولات كأس العالم للدراجات الاستعراضية، وسيتبعها محطة مونبيلييه في بفرنسا، وبروكسل في بلجيكا، وثلاث محطات أخرى ستحدد لاحقاً.

وانطلقت البطولة في 15 فبراير الجاري، حيث أقيمت في المرحلة الأولى أنشطة رياضية استعراضية، شهدت حضوراً كبيراً من العائلات برفقة أطفالهم، والجمهور من عشاق الرياضات الحضرية للاستمتاع بالأنشطة التدريبية بإشراف مدربين مؤهلين عالمياً في رياضات عدة؛ كالتزلج، وركوب الدراجات الاستعراضية، السكوتر والدراجات الجبلية، وصولاً إلى الباركور إضافة إلى جولة استعراضية من أداء النجم العالمي كيني بيليه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه