;

متخطياً زوكربيرغ.. مساعد بيل غيتس السابق يصبح خامس أغنى شخص في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
متخطياً زوكربيرغ.. مساعد بيل غيتس السابق يصبح خامس أغنى شخص في العالم

أصبح ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي السابق لمايكروسوفت والمساعد السابق للمؤسس المشارك للشركة، بيل غيتس، خامس أغنى شخص في العالم، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

بثروة تقدر بـ 117 مليار دولار، اقترب ستيف بالمر من ثروة بيل غيتس، في القائمة الحالية لأغنى أشخاص في العالم. ويظهر المؤشر أنه حاليا أكثر ثراء من لاري إليسون (114 مليار دولار)، ووارن بافيت (113 مليار دولار)، ومارك زوكربيرغ (110 مليارات دولار). بينما تبلغ ثروة بيل غيتس 122 مليار دولار.

انضم بالمر إلى شركة مايكروسوفت بصفته الموظف الرابع والعشرين في عام 1980. وشهد تضخم ثروته خلال العام الماضي لتصل إلى 117 مليار دولار، وذلك وفقًا لبيانات بلومبرج. وقد ارتفعت ثروته منذ بداية العام بأكثر من 30 مليار دولار.

ويتقدم على ستيف بالمر إيلون ماسك (193 مليار دولار)، وبرنارد أرنو (156 مليار دولار)، وجيف بيزوس (156 مليار دولار)، وبيل غيتس (122 مليار دولار).

متخطياً زوكربيرغ.. مساعد بيل غيتس السابق يصبح خامس أغنى شخص في العالم

ومن المثير للاهتمام، أن ستيف بالمر هو الوحيد بين مجموعة أغنى 10 أشخاص في العالم، الذي لم يؤسس إمبراطورية تجارية كبرى وهو ثاني شخص بعد روبرتو غويزويتا يصبح مليارديرا بواسطة امتلاك أسهم في مؤسسة تجارية دون أن يكون مؤسسا لها.

ووفقا لشبكة سي إن إن، التحق بالمر بجامعة هارفارد، حيث التقى ببيل جيتس. وتخرج عام 1977 بدرجة علمية في الرياضيات التطبيقية والاقتصاد. وبدأ بالمر حياته المهنية في مايكروسوفت كمساعد للرئيس منذ حوالي أربعة عقود. ثم ارتقى في المناصب ليصبح في نهاية المطاف رئيسًا لها ثم مديرًا تنفيذيًا لها، خلفًا لبيل جيتس. وتنحى بالمر عن منصبه كرئيس تنفيذي في عام 2014 وفي نفس العام اشترى فريق لوس أنجلوس كليبرز لكرة السلة.

ومع ذلك، فإن الكثير من ثروة بالمر لا تزال مرتبطة بأسهم مايكروسوفت. وفقًا لبلومبرج، لا يزال يمتلك حصة تبلغ حوالي 4٪ في الشركة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه