;

مع انخفاض أسهم تسلا: ثروة إيلون ماسك تتراجع إلى أقل من 200 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
مع انخفاض أسهم تسلا: ثروة إيلون ماسك تتراجع إلى أقل من 200 مليار دولار

إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، يبلغ صافي ثروته الآن إلى أقل من 200 مليار دولار. كانت Forbes أول من أفاد بأن أسهم تسلا وصلت إلى أدنى مستوى لها في 52 أسبوعًا في التعاملات الصباحية المبكرة وانخفضت أصول إيلون ماسك إلى 195.6 مليار دولار تقريبًا.

ومع ذلك، يظل ماسك أغنى شخص في العالم. وفقًا لبعض الخبراء الماليين، أثر استحواذه مؤخرًا على تويتر على أسهم تسلا. انخفض صافي ثروة ماسك الآن بأكثر من 74 مليار دولار.

قال المحلل غاريت نيلسون، CFRA Research لـ Forbes، "هناك مخاوف متزايدة من أن تويتر يتحول إلى إلهاء لماسك أكثر مما كان متوقعًا قبل إغلاق الصفقة".

في يوليو، تراجعت ثروته بنحو 62 مليار دولار. وتراجعت ثروة جيف بيزوس بنحو 63 مليار دولار. كما انخفض صافي ثروة مارك زوكربيرج لأكثر من النصف.

ذكرت بلومبرج أن أغنى 500 شخص في العالم خسروا 1.4 تريليون دولار في النصف الأول من عام 2022 وهو انخفاض مذهل يمثل أكبر انخفاض في ستة أشهر على الإطلاق لفئة الملياردير العالمية.

في غضون ذلك، باع إيلون ماسك ما يقرب من 4 مليارات دولار من الأسهم في شركة السيارات الكهربائية، حسبما أظهرت إيداعات SEC يوم الثلاثاء، بعد أكثر من أسبوع من إتمام عملية الاستحواذ على تويتر البالغة 44 مليار دولار.

تُظهر وثائق لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن ماسك، الذي مول الكثير من مشترياته على تويتر من أسهم تسلا، باع أكثر من 19 مليون سهم بقيمة تزيد عن 3.9 مليار دولار.

في أوائل نوفمبر، أعلن عن دفع 8 دولارات شهريًا للتحقق من حسابات المستخدمين، بحجة أن الخطة ستحل مشكلات النظام الأساسي مع الروبوتات والمتصيدين أثناء إنشاء تدفق جديد للإيرادات للشركة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه