;

الأردن.. فيديو يوثق فرحة أم بنجاة رضيعتها من تحت أنقاض عمارة اللوبيدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
الأردن.. فيديو يوثق فرحة أم بنجاة رضيعتها من تحت أنقاض عمارة اللوبيدة

أظهر مقطع فيديو، مساء اليوم الأربعاء , فرحة أم أردنية بنجاة رضيعتها وإخراجها من تحت أنقاض عمارة اللويبدة التي انهارت بالعاصمة الأردنية عمان، أمس الثلاثاء، بعد أكثر من 24 ساعة على الفاجعة.

وتظهر الأم في المقطع وهي تصرخ من الفرحة، قائلة: "الحمد لله.. الحمد لله"، بينما كان الجميع في محيطها يهنئها بنجاة الرضيعة.

وقتل 7 أشخاص وأصيب 14 آخرون بجروح في انهيار المبنى القديم المؤلف من أربعة طوابق في عمّان على ما أعلنت السلطات الأمنية الأردنية، أمس الثلاثاء.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، الثلاثاء، إن "من أسباب انهيار المبنى أنه قديم ومتهالك"، مشيرا إلى أنه "يتم تقييم وضع المباني المجاورة".

وأكد مصدر قضائي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس أن "النيابة العامة باشرت التحقيق في انهيار المبنى".

ومنطقة جبل اللويبدة تعد من أجمل وأقدم وأعرق مناطق عمّان عاصمة الأردن ويعود بناؤها لبداية القرن العشرين ويقيم فيها الكثير من الأجانب وتضم مقر المركز الثقافي الفرنسي.

واليوم الأربعاء، نشرت الملكة رانيا تغريدة عبر موقع "تويتر" بعد حادث انهيار عمارة اللويبدة. داعية وداعمة لكل المتضررين من انهيار البناية.

حيث كتبت الملكة رانيا في التغريدة "اللهم ارفع عن أهلنا في بناية اللويبدة المنكوبة الشدة والبلاء، اللهم ارحم من قضى منهم واربط على قلوب أمهاتهم وأهلهم وأغث لهفتهم على أبنائهم وأقربائهم" وأضافت "واللهم سدد خطى المنقذين والمسعفين وأعنهم في جهودهم".

واليوم الأربعاء أيضا، أمر النائب العام الأردني حسن العبداللات، بتوقيف 3 أشخاص وتوجيه تهم التسب بالوفاة والإيذاء لهم، على خلفية انهيار المبنى السكني بمنطقة اللويبدة في العاصمة عمان، الثلاثاء.

وحسب ما نشرت وكالة الأنباء الرسمية "بترا"، فإنه تقرر توقيف "ورثة مالك البناء (وهو ابنه المشرف عليه)، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة، في أحد مراكز الإصلاح والتَّأهيل".

ونقلت "بترا" عن النائب العام قوله إن "المدعي العام أسند للمتهمين جرائم التسبب بالوفاة مكرر 4 مرات والتسبب بالإيذاء مكرر 7 مرات".

وأضاف العبداللات أن "المدعي العام سيستمع لذوي المتوفين والمصابين".

وأشار إلى أنه "سيقوم بتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الانهيار وتحديد المسؤولين عن ذلك بشكل دقيق، ومازالت التحقيقات جارية حتى الآن".