;

الأردن.. ناشطون يتداولون فيديو للحظة وقوع كارثة الغاز السام في العقبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
الأردن.. ناشطون يتداولون فيديو للحظة وقوع كارثة الغاز السام في العقبة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، مقاطع فيديو من زاويا مختلفة، وثقت حجم تسريب وانتشار الغاز السام الذي نجم عن سقوط صهريج في ميناء العقبة أثناء عملية تحميله على سفينة.

وأعلنت السلطات الأردنية، قبل قليل، عن تسريب غاز سام إثر انفجار صهريج بميناء العقبة أدى إلى وفاة 13 شخصا على الأقل، وإصابة 251 آخرين وجاري العمل على السيطرة على الكارثة.

وأظهرت الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي بثتها وسائل إعلام حكومية لاحقاً، رافعة ترفع صهريجا كبيرا من شاحنة ثم تسقطه على سطح السفينة مما تسبب في انفجار دخان أصفر ودفع عمال الرصيف إلى الهروب.

وذكر التلفزيون الرسمي أن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية عزز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي. 

كشفت الأجهزة الأمنية أنه يتم في الوقت الجاري تمشيط المنطقة من أجل عمليات الإنقاذ والتأكد من الإخلاء بمنطقة الحادثة ومنطقة الشاطئ الجنوبي.

وأوضحت السلطات الأردنية أنه تم تعزيز المنطقة بالقوات الجوية ضمن عمليات الإخلاء وطالبت وزارة الصحة المواطنين بعدم الخروج من المنازل أو النظر من الشبابيك والتأكد من إغلاقها لعدم تسرب غاز إليهم.

ووجه الدكتور جمال عبيدات، مدير صحة العقبة، نداء عاجل للمواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات تحسباً لعدم إلحاق إي ضرر بهم على خلفية التسريب الذي حدث. 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني يتعاملون لغاية هذه اللحظة مع حادثة تسرب الغار في ميناء العقبة.

ويتم حاليا التعامل مع حالات المصابة وإرسالها إلى 4 مستشفيات، بالإضافة إلى المستشفى الميداني ووفقاً لمديرية صحة العقبة امتلاء مستشفيات المدينة، بعد وصولها إلى الطاقة الاستيعابية القصوى.

وقام المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية بتعزيز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي.

وفي تصريحات إعلامية قال وزير الإعلام الأردني فيصل شبول: "إنه يجري الإسناد لمدينة العقبة بالمعدات الطبية وأجهزة التنفس والكوادر البشرية من العاصمة عمان"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه