;

بعد انهيار منجم.. فيديو لعمال يساعدون زملائهم في الخروج من تحت الأنقاض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
بعد انهيار منجم.. فيديو لعمال يساعدون زملائهم في الخروج من تحت الأنقاض

انتشر مقطع فيديو مؤثر على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وثق تسعة عمال مناجم كونغوليين يخرجون من منجم ذهب منهار بعد مساعدة بعضهم البعض في الخروج سالمين. وقع انهيار المنجم في جمهورية الكونغو الديموقراطية يوم السبت وتأثر مشاهدي مقطع الفيديو بفرار عمال المناجم سالمين من موقع الانهيار.

يُذكر أن، حوادث التعدين شائعة في الدولة الواقعة في وسط إفريقيا، خاصة في المواقع الحرفية الصغيرة مثل تلك الواقعة في مقاطعة جنوب كيفو التي انهارت بعد هطول أمطار غزيرة. يُعتقد أن السبب وراء الحادث هو الافتقار إلى إجراءات السلامة والمعدات المناسبة. 

في مقطع الفيديو المنتشر، يظهر رجالًا يحفرون في سيل من الأنقاض خارج المنجم ويخرج زملائهم واحدًا تلو الآخر، حيث يخرج كل من عمال المناجم المحاصرين من الأرض.

شوهد أحد العمال جالسًا بشكل غير مستقر على جانب منحدر من الأنقاض وهو يحفر بشكل محموم باستخدام يديه العاريتين، بينما تقف مجموعة من الرجال الآخرين في دائرة كبيرة حوله يراقبون ويصرخون بفرح مع خروج زملائهم.

عندما تتساقط الصخور من الجزء العلوي من المنجم، شوهد المنقذ يضاعف جهوده للوصول إلى زملائه المحاصرين، وذكرت وكالة رويترز أن الرجال التسعة خرجوا في غضون دقيقتين وهم بصحة جيدة.

وقال كريسبين كايوكا ممثل المجتمع المدني المحلي لرويترز "حشدنا الناس بسرعة لإزالة الأنقاض التي كانت تسد المدخل".

جدير بالذكر، كان قد لقي عاملا منجم مصرعهما في حادث مماثل في موقع حفر غير رسمي قريب مطلع الشهر الجاري.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه