;

كندة علوش: من الخيانة أن ننسى ونتناسى المتضررين من الزلزال المدمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
كندة علوش: من الخيانة أن ننسى ونتناسى المتضررين من الزلزال المدمر

واصلت الفنانة السورية كندة علوش التدوين عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين تويتر، عن زلزال سوريا وتركيا الذي وقع الأسبوع الماضي وأسفر عن الكثير من الضحايا والمصابين.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر، قالت علوش: " في هذا الصباح وفي كل صباح نتذكر الضحايا المنكوبين المفقودين المصابين وأولئك اللذين شردتهم الكارثة من بيوتهم في هذا الجو القارس ".

وواصلت تعليقها قائلة: "نعم من الخيانة أن ننسى ونتناسى طالما هناك الملايين من المتضررين هم بحاجتنا فإما أن نكون معهم على الأرض أو نساعد بما أوتينا من قدرة وطاقة ووقت من حيث نحن".

وفي وقت سابق، غردت علوش، عن الزلزال المدمر، وعلقت: " عظيم الشكر لكل البلاد العربية إلى قدمت وتقدم دعم عظيم للتخفيف من آلام الشعب السوري مصر السعودية الإمارات لبنان الأردن الجزائر والقائمة تطول ولكن الألم مازال كبير بعد اليوم الخامس تضاءل الأمل في إنقاذ المزيد من الأشخاص يارب ترحم الضحايا وتصبر أهالي المفقودين وتخفف آلام المصابين".

وتابعت: " الرجاء التبرع لفرق الدفاع المدني التي تقوم بشكل مباشر بإنقاذ الأسر والأطفال من تحت الأنقاض.. ساعدوهم حتى يتمكنوا من اتمام مهمتهم..".

ووفقاً لتقرير بي بي سي، ارتفعت حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق جنوبي تركيا وشمال غرب سوريا يوم الاثنين إلى أكثر من 25 ألف قتيل، بينما تتضائل فرص العثور على ناجين تحت الأنقاض.

يأتي هذا في وقت لا تزال فرق الإنقاذ تواصل العثور على ناجين بعد مرور أكثر من خمسة أيام على وقوع الزلزال. فقد نجح عمال الإنقاذ في تركيا في انتشال امرأتين على قيد الحياة من تحت ركام بنايات متهدمة بعد أن مكثتا هناك 122 ساعة، بحسب ما أعلنت السلطات التركية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه