;

إعصار البرازيل يقتل 13 شخصاً ويتسبب في إجلاء الآلاف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يونيو 2023
إعصار البرازيل يقتل 13 شخصاً ويتسبب في إجلاء الآلاف

صرحت السلطات البرازيلية، إن إعصاراً ضرب جنوب البرازيل أدى إلى مقتل 13 شخصاً على الأقل وأجبر الآلاف على ترك منازلهم.

تسببت الأمطار الغزيرة والرياح العاتية يومي الخميس والجمعة في أضرار في عشرات البلدات في ولاية ريو غراندي دو سول، بما في ذلك عاصمتها بورتو أليغري، في أحدث حلقة في سلسلة كوارث مرتبطة بالطقس ضربت البلاد.

وقالت وكالة الدفاع المدني الحكومية إنه تم اكتشاف جثتين أخريين في بلدة كارا الساحلية وهي واحدة من أكثر الجثث تضررا، مما رفع عدد القتلى من العاصفة إلى 13. ولا يزال ثلاثة أشخاص في عداد المفقودين.

كما تضررت بلدة تراماندي بشدة، حيث وصلت سرعة الرياح المسجلة إلى 101.9 كيلومترًا في الساعة، وفقًا للأرقام الرسمية. وبحسب وسائل الإعلام المحلية، فإن رضيعًا يبلغ من العمر أربعة أشهر من بين القتلى.

وقالت واحدة من السكان المحليين "وصلت المياه إلى وسطنا داخل المنزل. الحمد لله، وصل رجال الإطفاء بسرعة وأخرجونا على متن قوارب. بدا الأمر وكأنه كابوس". وتم إجلاء أشخاص آخرين بواسطة مروحية.

ولحقت أضرار بمنازل قرابة 5000 شخص وانقطع التيار الكهربائي عن 84 ألف شخص يوم الأحد. وقامت السلطات بشكل استباقي بإجلاء حوالي 80 شخصًا من المناطق شديدة الخطورة.

وزار حاكم ريو غراندي دو سول إدواردو ليت المناطق الأكثر تضررا بطائرة هليكوبتر يوم السبت مع الحكومة ومسؤولي الإنقاذ. وفي كارا، زار المحافظ مركزًا مجتمعيًا يستخدم لإيواء مئات الأشخاص الذين تضررت منازلهم من جراء العاصفة.

وقال المحافظ في بيان "الوضع في كارا يقلقنا بشدة. من الضروري أن نتمكن بطريقة متكاملة من رسم خريطة سريعة للمناطق المتضررة الرئيسية وتحديد الأشخاص الذين يحتاجون إلى الدعم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه