;

إعصار دانيال في ليبيا.. المياه تجرف البشر والسيارات في مقاطع مروعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 سبتمبر 2023
إعصار دانيال في ليبيا.. المياه تجرف البشر والسيارات في مقاطع مروعة

وثقت العديد من مقاطع الفيديو المروعة مشاهد من الدمار الذي خلفه إعصار دانيال في ليبيا، والذي نتج عنه وفاة شخص ومفقودين إثنين، جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة الشرقية.

وأعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبد الحميد الدبيبة، مساء الأحد "وصلتنا تقارير عن وفاة الجاج عثمان بوخويدم، ومفقودَيْن، وطلبنا من جميع المؤسسات ذات العلاقة المسارعة في توجيه المساعدة والدعم الكامل".

إعصار دانيال في ليبيا

تعرضت عدة مناطق في ليبيا إلى أمطار غزيرة وفيضانات عقب وصول العاصفة دانيال من وسط البحر المتوسط إلى شرق ليبيا خلال الساعات الأولى من يوم الأحد، والتي تسببت في جريان الأودية والتي بدأت في التدفق نحو المناطق المنخفضة والساحلية. وأطلقت عدة مناطق نداءات استغاثة للسلطات للمساعدة في عمليات الإنقاذ وإخراج العالقين من منازلهم.

وثقت العديد من الصور ومقاطع الفيديو المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشاهد تحبس الأنفاس لغرق عدة مناطق سكنية بالمنطقة الشرقية جراء السيول التي أدت إلى جريان العديد من الأودية في مناطق الجبل الأخضر وسهل بنغازي مثل قرية بطة وتاكنس وعدد من المناطق في محيط مدينة المرج، إلى جانب مناطق الجبل الأخضر شحات وسوسة والبيضاء.

وأعلنت السلطات الليبية، أن مدينة سوسة "مدينة منكوبة"، عقب تعرضها لفيضانات شديدة جراء العاصفة دانيال وقال رئيس بلدية المدينة، السيد عبد الحكيم الحاسي، في تصريحات له، إن "مدينة سوسة أصبحت مدينة منكوبة والفيضانات والسيول اجتاحت المنازل والمقار والمؤسسات، الوضع كارثي وخرج عن السيطرة لكننا نعمل بالإمكانيات المتاحة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه