;

فيديو وصور.. إعصار البنجاب يدمر المنازل ويتسبب في إصابة 12 شخصاً

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
فيديو وصور.. إعصار البنجاب يدمر المنازل ويتسبب في إصابة 12 شخصاً

صرح مسؤولون اليوم السبت، إن ما لا يقل عن 12 شخصا أصيبوا وتضرر حوالي 30 منزلا بعد أن ضرب إعصار قرية باكينوالا في منطقة البنجاب. وأكدوا إن الإعصار ألحق أضرارًا أيضًا بالمحاصيل في الحقول والبساتين.

وقال جورموخ سينغ، أحد سكان قرية باكينوالا "رأى القرويون الإعصار حوالي الساعة الرابعة مساء يوم الجمعة". وقال إن الانفجار تسبب في أضرار في منطقة مساحتها 2-2.5 كيلومتر. 

كما قال نائب المفوض سينو دوجال، الذي زار القرية المتضررة، إن الإدارة حولت القرويين الذين تضررت منازلهم إلى المدرسة الحكومية المحلية. وقال دوجال "ستبدأ الإدارة أيضًا عملية تقييم الخسائر في الممتلكات والمحاصيل التي سيتم تعويضها من قبل الحكومة".

انتشرت الصور ومقاطع الفيديو التي توثق الإعصار على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي. بينما تم نقل الجرحى إلى المستشفى المدني في فضيلكة لتلقي العلاج المناسب.

كانت قد توقعت إدارة الأرصاد الجوية، طقسًا ملبدًا بالغيوم وسقوطًا خفيفًا إلى هطول أمطار غزيرة في المنطقة خلال عطلة نهاية الأسبوع. وشهد البنجاب هطول أمطار غزيرة يومي الخميس والجمعة.

ووفقًا لتقرير صادر عن قناة الطقس، تم تسجيل أمطار وعواصف رعدية ورياح عاصفة بسبب الاضطرابات الغربية في مواقع معزولة في جميع أنحاء البنجاب يوم الجمعة. مثل هذه الظروف الجوية غير المستقرة تسهل تكوين الأعاصير، حيث تولد الأعاصير أساسًا عندما تقابل العواصف الرعدية رياحًا قوية تهب في اتجاه مختلف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه