;

صور الأمير جورج والأميرة شارلوت في الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
صور الأمير جورج والأميرة شارلوت في الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث

بدأت منذ قليل مراسم الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في حضور رسمي وشعبي مهيب.

ورصدت الكاميرات حضور الأمير جورج والأميرة شارلوت، أولاد الأمير ويليام وأميرة ويلز كيت ميدلتون في الجنازة الرسمية لجدتهما الملكة إليزابيث الثانية اليوم الاثنين 19 أيلول/ سبتمبر.

صور الأمير جورج والأميرة شارلوت في الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث
وسار الأمير جورج البالغ من العمر 9 أعوام، وهو الثاني في ترتيب ولاية العرش، وشقيقته شارلوت البالغة من العمر 7 أعوام عبر كنيسة القديس بطرس الكلية في وستمنستر برفقة العائلة الملكية في موكب خلف نعش الملكة.

صور الأمير جورج والأميرة شارلوت في الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث
وبحسب ماجاء في البث المباشر للجنازة الرسمية، فإن جورج وشارلوت سارات معًا خلف والديهما، اتبعهما الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، دوقة ساسكس، وأفراد آخرون من العائلة المالكة.

جنازة الملكة إليزابيث 

كان عدد كبير من زعماء العالم وكبار الشخصيات الأجنبية توافدوا على قصر باكنغهام لحضور جنازة الملكة "إليزابيث"، فيما وصفه البعض باستقبال القرن.

وفقاً لتقرير الديلي ميل، البريطانية فقد اصطف عشرات الآلاف في الشوارع لمشاهدة مرور نعش الملكة من قاعة وستمنستر التاريخية في البرلمان إلى كنيسة وستمنستر القريبة، ثم في النهاية إلى قلعة وندسور حيث سيتم دفنها إلى جانب زوجها الراحل.

وفي وقت سابق أمس الأحد، وجه الملك تشارلز رسالة شكر للجميع على رسائل التعزية التي تم تقديمها للعائلة الملكية في رحيل والدته الملكة إليزابيث الثانية.

وقال الملك تشارلز، الذي جاب المملكة المتحدة منذ وفاة والدته، في بيان له نشرته الديلي ميل البريطانية: "على مدى الأيام العشرة الماضية، تأثرت أنا وزوجتي بشدة برسائل التعزية والدعم العديدة التي تلقيناها من هذا البلد ومن جميع أنحاء العالم".

وأضاف  الملك تشارلز: "في لندن وإدنبره وهيلزبورو وكارديف، تأثرنا بدرجة لا توصف بكل من تحمل عناء المجيء والتعبير عن تقديره للجهود التي بذلتها والدتي العزيزة، الملكة الراحلة، طوال حياتها".

وتابع بيانه في حزن شديد: "بينما نستعد جميعا لوداعها الأخير، أردت ببساطة أن أغتنم هذه الفرصة لأقول شكرا لكل هؤلاء الأشخاص الذين لا حصر لهم والذين قدموا مثل هذا الدعم والراحة لعائلتي ولي في هذا الوقت الحزين".