;

باستخدام الماء وحلوى الجيلي.. رائد فضاء يجري تجربة علمية ممتعة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2023
باستخدام الماء وحلوى الجيلي.. رائد فضاء يجري تجربة علمية ممتعة

محطة الفضاء الدولية، ليست رمزاً للإنجاز البشري فحسب، بل مختبر في الفضاء حيث يمكن للعلماء إجراء تجارب من المستحيل إجرائها على الأرض بسبب غياب الجاذبية. هذه التجارب وفوائدها المحتملة للحياة على الأرض تجذب الكثير من الناس وتثير فضولهم.

هناك العديد من الصور ومقاطع الفيديو للتجارب المثيرة التي يجرونها رواد الفضاء على محطة الفضاء الدولية، تضمنت إحدى هذه التجارب الطريفة، قيام رائد فضاء مؤخراً، بوضع حلوى الجيلي داخل فقاعة ماء عائمة، مما ترك مستخدمي الإنترنت مندهشين من هذا العرض الرائع في الفضاء الخارجي. 

تمت مشاركة الفيديو على حساب إنستغرام الرسمي لمحطة الفضاء الدولية. في المقطع، يمكننا أن نرى رائد فضاء يضع بحذر حلوى الجيلي، داخل فقاعة ماء عائمة. ثم يضرب رائد الفضاء فقاعة الماء بوجهه وتنفجر. ليوضح ظاهرة التوتر السطحي في الفضاء. كما أوضحت محطة الفضاء الدولية هذه الظاهرة، قائلة إن "التوتر السطحي يصف خاصية السوائل التي تنجذب فيها جزيئات مادة ما إلى بعضها البعض أكثر من جزيئات مادة أخرى، مما يجعلها تلتصق ببعضها البعض". 

منذ مشاركة مقطع الفيديو، حصد أكثر من 2.4 مليون مشاهدة و 119 ألف إعجاب وآلاف التعليقات. حيث أسرت التجربة مستخدمي الإنترنت، مما أدى إلى تدفق ردود الفعل في قسم التعليقات. كتب أحد المستخدمين قائلاً "لذا ما نفكر فيه هو أن العلماء على متن محطة الفضاء الدولية يقومون بأشياء علمية مذهلة وهذا في الواقع ما يفعلونه". 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه