;

أشهر الخرافات: أبرزها تقليم أظافرك في الليل يتسبب في حظًا سيئًا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يوليو 2021
أشهر الخرافات: أبرزها تقليم أظافرك في الليل يتسبب في حظًا سيئًا

إذا أخبرك جدتك ألا تخرج بشعر مبلل فأنت لست الوحيد حكايات الجدادت العجائز موجودة منذ قرون وما زال كثير من الناس يصدقونها سواء كنت تؤمن بالخرافات والأساطير القديمة أم لا فإن جذورها الثقافية قد تفاجئك.

خرافات حول العالم

الغربان السوداء سيئة الحظ

مكان نشأتها: غير معلوم

لقد اعتبرت القطط السوداء مخيفة لعدة قرون وهم ليسوا وحدهم، يُنظر إلى الغربان السوداء على أنها نذير شؤم في العديد من البلدان من المملكة المتحدة إلى كوريا الجنوبية.

تقول إحدى الحكايات البريطانية أن وجود ستة غراب على الأقل يجب أن تجلس على برج لندن أو ستسقط العائلة المالكة في حالة خراب. في أيرلندا واسكتلندا، يأتي العقعق الأسود مع الشائعات السوداء.

وإن رؤية زوج منهم أمر جيد لكن من المفترض أن يكون العقعق الفردي علامة على أشياء سيئة قادمة.

الصفير في الداخل هو سوء الحظ

مكان نشأتها: روسيا

الصفير بالخارج جيد لكن في داخل المنزل قصة أخر. لدى كل من روسيا والنرويج خرافات تتعلق بالصفير الداخلي، في روسيا يُعتقد أنه يسبب صعوبات مالية بينما في النرويج يشاع أن التصفير بالداخل يتسبب في هطول أمطار غزيرة.

إن الجلوس على زاوية طاولة هو حظ سيء

مكان نشأتها: المجر

في روسيا والمجر يمكن للجلوس على زاوية طاولة أن يلعنك بحياة الوحدة، رواد المطعم المؤسفون الذين يجلسون في هذا المكان محكوم عليهم ألا يتزوجوا أبدًا على الأقل خلال السنوات السبع القادمة.

من المحتمل أيضًا أن تصطدم وركك بالزاوية، لذلك ربما يستحق الأمر اختيار مكان مختلف.

ترك محفظتك على الأرض يسبب حظ سيء

مكان نشأتها: غير معلوم

تبدو المحافظ الموضوعة على الأرض بمثابة حظ سيئ للأشخاص الذين فقدوها في أمريكا الجنوبية والوسطى يعتقد بعض الناس أن ترك محفظتك تتساوى مع الأرض سيؤدي إلى الخراب المالي.

يبدو أن هناك عدم ثقة في الأرض بشكل عام. تشير الخرافات الأخرى إلى أن الجلوس على أرضية باردة يمكن أن يتسبب في إصابة المرأة بالعقم.

التمائم درء عين الشر

مكان نشأتها: تركيا

إذا كان شخص ما قد أثنى على سروالك الجديد فقط لأنك سكبت قهوة ساخنة عليه ، فقد يكون ذلك من عمل العين الشريرة. في تركيا ، يرتدي الناس تميمة زرقاء وبيضاء تشبه العين نفسها للحماية من آثار ما يسمى بالعين الشريرة.

يمكن العثور على سحر وقائي مماثل في اليونان والمغرب وإيران وأفغانستان ومصر.

يعد تقليم أظافرك في الليل السبب في جلب حظًا سيئًا

مكان نشأتها: غير معلوم

في الواقع إنها ليست غريبة على الإطلاق عندما تفكر في الأمر، اليوم لدينا كهرباء لا يعد قص أظافرك ليلاً مشكلة كبيرة لأن لدينا الكثير من الضوء للقيام بذلك. في الماضي ، لم يكن هذا هو الحال.

تم استخدام السكاكين أو المقصات الحادة في يوم من الأيام لتقليم الأظافر وكما يمكنك أن تتخيل ، فقد أدى ذلك إلى بعض الحوادث غير السارة عند القيام به في الظلام. كما أن الافتقار إلى النظافة جعل الناس أكثر عرضة للإصابة بعدوى خطيرة.

نظرًا لأن هذه كانت مشكلة للجميع تقريبًا فقد أصبحت خرافة في العديد من البلدان بما في ذلك تركيا والهند وكوريا الجنوبية واليابان.

الطرق على الخشب السبب في الحظ السعيد

مكان نشأتها: أوروبا في العصور الوسطى

الأشجار رائعة لكن ما علاقة الطاولة بالحظ؟ بدأ تقليد طرق الخشب لمنع النحس في طريق العودة في العصور الوسطى.

كانت الكنيسة جزءًا كبيرًا من الحياة في أوروبا في العصور الوسطى وكان الناس حريصين على وضع أيديهم على أي شيء يعتقدون أنه مقدس أو مبارك.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي لمس الخشب الذي قالت الكنيسة إنه من الصليب، حتى لو كانت طاولة القهوة الخاصة بك من Pottery Barn فقط ، فإن إعطائها بعض موسيقى الراب الجيدة لن يضر.

كن حذرا يوم الثلاثاء 

مكان نشأتها: أسبانيا

في إسبانيا ليس يوم الجمعة الثالث عشر من هذه المشكلة إنه الثلاثاء، في إسبانيا والدول الأخرى الناطقة بالإسبانية يتم تهجئة كلمة يوم الثلاثاء بكلمة "Martes".

نشأت كلمة مارتيس من اسم إله الحرب الروماني المريخ، الذي كان يُعتقد أنه يسبب العنف وإراقة الدماء، بعد سقوط إمبراطورية أو اثنتين يوم الثلاثاء الثالث عشر قرر الناس أن هذا اليوم هو نذير شؤم تمامًا.

كسر المرآة سيمنحك حظًا سيئًا

مكان نشأتها: دولي

هذه واحدة من أكثر الخرافات شيوعًا التي سمعناها ويؤمن بها عدد لا يحصى من البلدان وفقًا للقصص فإن كسر المرآة يسبب سبع سنوات من سوء الحظ.

لماذا؟ يعتقد البعض أن انعكاس المرء في المرآة مرتبط بروحه تفاصيل ما يحدث عندما يتحطم انعكاس المرء ضبابية، لكنها لا يمكن أن تكون جيدة.

سيشفيك وضع إبهامك في حفرة في آيا صوفيا

عمود آيا صوفيا الشفاء
مكان نشأتها: تركيا

آيا صوفيا هي كنيسة قديمة تحولت إلى مسجد وتحولت إلى متحف في تركيا لقد كان موجودًا منذ عهد الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول. وفقًا للتقاليد، اختفى صداع الإمبراطور بطريقة سحرية بعد أن لمس عمودًا معينًا في الكنيسة بعد ذلك قرر الناس أن العمود كان مباركًا.

اليوم يصطف الأشخاص لوضع إبهامهم داخل ثقب معين في العمود ويقومون بتدويره للحصول على تأثيرات الشفاء المزعومة للعمود.

كتابة الرسائل إلى جولييت حظًا سعيدًا

مكان نشأتها: إيطاليا

لطالما اعتقد الناس أن زيارة فيرونا إيطاليا لإرسال رسائل حب إلى جولييت ستباركهم بحياة حب سعيدة يتوجه المسافرون إلى Casa di Giulietta وهو منزل من القرن الرابع عشر من المفترض أنه ألهم أعظم تحفة شكسبير "روميو وجولييت".

تم تحويله منذ ذلك الحين إلى متحف وما زال الناس يزورونه حتى أن هناك مجموعة من المتطوعين تسمى نادي جولييت، يقضون ساعات في الرد بشكل فردي على الرسائل المتبقية في المتحف

الطيور التي تطير إلى منزلك هي علامة سيئة

مكان نشأتها: المكسيك

هل علق طائرًا في غرفة معيشتك من قبل؟ إن استعادتها ليست التجربة الأكثر متعة لكن بعض الناس يعتقدون أنها حظ سيئ بشكل مباشر.

وفقًا للأساطير المكسيكية فإن هبوط الطائر على ظهر كرسي شخص ما ثم الطيران بعيدًا هو علامة على موت الشخص قريبًا.

الأبناء السابعون يصبحون مستذئبين

مكان نشأتها: الأرجنتين

 معظم الناس اليوم لا يضعون الكثير من الوزن على الأساطير القديمة لمصاصي الدماء والمستذئبين. ومع ذلك فإن الأرجنتين هي المكان الذي بدأت فيه العديد من تلك القصص المخيفة.

تزعم حكاية إحدى الزوجات العجائز على وجه الخصوص أن الابن السابع المولود في عائلة سيصبح بالذئب ما لم يتم تبنيه من قبل الرئيس الأرجنتيني، بدأت الخرافة في عام 1907 عندما أصبحت الرئيسة كريستينا فرنانديز دي كيرشنر عرابة الابن السابع بسبب الخرافات المشؤومة.

إن وضع الزجاجات على الأرض يجلب الحظ السعيد

مكان نشأتها: روسيا

كنت تعتقد أن الزجاجات على الأرض ستكون حظًا سيئًا. يبدو وكأنه خطر التعثر ، أليس كذلك؟ خاصة إذا كانت زجاجات نبيذ وهي فارغة بالفعل.

لكن التقاليد في روسيا أكثر منطقية. يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر عندما كان الجنود الروس يتمركزون في باريس. إذا تركوا زجاجاتهم على الطاولة فسيتم محاسبتهم عليها. لتوفير المال على الكحول ، أخفوا الزجاجات الجاهزة تحت الطاولة.

مضغ العلكة في الليل يسبب حظ سيء

مكان نشأتها: تركيا

وفقًا لبعض الحكايات التركية القديمة ، يتحول مضغ العلكة إلى لحم الموتى الداكن بعد حلول الظلام.

لسنا متأكدين مما إذا كانت هذه الخرافة مجرد وسيلة للآباء لجعل أطفالهم يقللون من عادةهم المزعجة في مضغ العلكة أم لا. بغض النظر ، نجحت الحكاية التحذيرية ، حيث تجنب معظم الأتراك العلكة في الليل. تعرف ، فقط في حالة.

إن قول "أرنب" في اليوم الأول من الشهر هو حظ سعيد

مكان نشأتها: المملكة المتحدة

لقد لجأ الناس إلى كلمة "أرنب" لحسن الحظ لأكثر من 2000 عام. بدأ التقليد في إنجلترا وحتى يومنا هذا ليس لدينا أي فكرة عن كيف ولماذا بدأ.

في مكان ما على طول الخط توصل الناس إلى فكرة أن قول "أرنب" مرتين في اليوم الأول من الشهر سيجلب الحظ الجيد لبقية الأمر. إذا نسيت أن تقولها في الصباح، فلم يفت الأوان بعد. وفقًا لحكاية الزوجات العجائز يمكنك بدلاً من ذلك نطق الكلمة للخلف مرتين أو "tibbar tibbar" قبل النوم.

سكب الماء خلف شخص ما يجلب لهم الحظ

مكان نشأتها: صربيا

إن إراقة شيء ما عادة ما يكون بداية يوم سيء بالنسبة لمعظمنا ولكن في صربيا يُعتقد أن سكب الماء نعمة من نوع ما. فقط قم برش بعض الماء خلف شخص ما لمنحه حظًا سعيدًا.

من المعتاد القيام بذلك لأفراد الأسرة الذين يسافرون لتقديم عرض لهم في رحلة آمنة. كان التقليد مستوحى من سيولة الماء.

يجب وضع الإبهام عند زيارة المقابر

مكان نشأتها: اليابان

لماذا يحميك وضع إبهامك في قبضة يدك من سوء الحظ في المقبرة؟ كما اتضح فإن الكلمة اليابانية التي تعني "إبهام" تعني في الواقع "إصبع الوالدين" لذلك يُقال إن وضع إبهامك في يدك يحمي والديك من حاصد الأرواح.

لا ينبغي للمرأة أن تأكل لحم الماعز

مكان نشأتها: رواندا

في رواندا يعتقد بعض الناس أنه لا ينبغي على النساء أبدًا تناول لحم الماعز أو أنهن سيُلعنن بصفات تشبه الماعز أي أنهن ينمو شعرهن على وجوههن ويصبحن عنيدات بشكل لا يطاق، تأخذ الكثير من النساء الأمر على محمل الجد ويتجنبن لحم الماعز كلما أمكن ذلك.

يعتقد البعض أن الرجال هم من يقفون وراء حكاية هذه الزوجات العجائز وذلك باستخدام الخرافة للاحتفاظ بالمزيد من العشاء لأنفسهم.

الدوس على غطاء الفتحة يمكن أن يغير حظك

مكان نشأتها: السويد

تبدو أغطية غرف التفتيش عادية جدًا. بالكاد يلاحظها معظمنا على الإطلاق ولكن في السويد يُعتقد أن المشي عليها يمكن أن يجلب الحظ السعيد أو الحظ السيئ اعتمادًا على الحرف الذي تم وضع علامة عليه.

الأغلفة المميزة بحرف "K" تعتبر حظًا سعيدًا لأنه في السويدية تبدأ كلمة الحب بحرف K، يُعتقد أن الأغلفة المميزة بحرف "A" تجلب الحظ السيئ لأن الكلمة السويدية التي تعني حسرة تبدأ بحرف A. تشير الأحرف في الواقع فقط إلى ما إذا كانت فتحة التفتيش تؤدي إلى مياه نظيفة أو مياه صرف صحي.

الزهور الصفراء لها رمزية داكنة

مكان نشأتها: روسيا

لماذا تبدو حكاية هذه الزوجات العجائز غريبة: تبدو الأزهار الصفراء كإيماءة ودية في معظم أنحاء العالم ، لكن لا تمنح صديقك الروسي حزمة. في روسيا يعتقد الناس أن الزهور الصفراء تمثل الانفصال أحيانًا عن طريق الخيانة الزوجية أو الموت.

النوم بجانب مروحة يمكن أن يقتلك

مكان نشأتها: كوريا الجنوبية

لماذا تعتبر حكاية هذه الزوجات العجائز غريبة: لا يمكن للعلم إثبات هذه الخرافة على الإطلاق ، لكن الكثير من الناس يصدقونها على أي حال. أولئك الذين يعتقدون أن المراوح يمكن أن تسبب الجفاف أو الاختناق أو انخفاض حرارة الجسم.

إنه اعتقاد شائع في كوريا الجنوبية وهو إلهام الناس للتخلي عن المعجبين قبل النوم أو ترك الباب مفتوحًا.

من السيء أن تفتح مقصًا دون استخدامه

مكان نشأتها: مصر

لماذا تبدو حكاية هذه الزوجات العجائز غريبة: المصريون لديهم العديد من حكايات الزوجات العجائز عن المقص هناك اعتقاد شائع بأن ترك المقص مفتوحًا هو سوء حظ مثل فتح وإغلاق المقص دون قطع أي شيء.

لسنا متأكدين من أن إغلاق المقص سيحسن حظك ، لكنه على الأقل سوف يمنعك من جرح نفسك.

رقم أربعة شر

مكان نشأتها: الصين

لماذا تبدو حكاية هذه الزوجات العجائز غريبة: في الصين ، يعتقد بعض الناس أن الرقم أربعة نذير شؤم. لا يوجد سبب علمي وراء هذه الإشاعة ، لكن السبب في ذلك بسيط. تبدو كلمة "أربعة" في اللغة الصينية مشابهة جدًا لكلمة "الموت".

في حين أنه مجرد رقم فإن صوت الكلمة يكفي لجعل بعض الناس يعتقدون أن هناك شيئًا شريرًا حولها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه