;

بعد باريس سان جيرمان.. ناصر الخليفي يسعى لشراء توتنهام الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
بعد باريس سان جيرمان.. ناصر الخليفي يسعى لشراء توتنهام الإنجليزي

 يبدو أن القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يتجهز لصفقة جديدة، ولكن هذه المرة في الدوري الإنجليزي.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن الخليفي، اجتمع مع نظيره في توتنهام المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز دانيال ليفي، في وقت سابق من هذا الأسبوع لبحث الاستثمار القطري في "السبيرز".

وأوضح المصدر ذاته، أن الخليفي تحدث مع ليفي بشأن الاستثمار المحتمل الذي يرغب من خلاله في الحصول على حصة من أسهم النادي الإنجليزي.

وأضافت الصحيفة: "شركة الخليفي للاستثمارات الرياضية، التابعة لصندوق الاستثمارات القطري الذي امتلك نادي العاصمة الفرنسية منذ استحواذه على 100% من أسهمه عام 2011، تأمل توسعة محفظة استثماراتها بالاستحواذ على حصص في العديد من الأندية".

وتابعت: "الخليفي للاستثمارات الرياضية تمتلك حصة 21.67% من نادي براجا البرتغالي، صاحب الشعبية الواسعة ورابع أكبر نادٍ في البرتغال، وترغب (الشركة) في امتلاك نادٍ أوروبي آخر، إلى جانب فريق في أمريكا الجنوبية".

وبينت الصحيفة أن الخليفي عقد اجتماعًا استكشافيًا مع ليفي، مشددة على أن المحادثات لا تزال في مرحلة أولية، ولم يتم اتخاذ أي قرار من الطرفين بشأن الاستثمار المحتمل.

وأكدت "ميرور" أن شركة الخليفي للاستثمارات الرياضية تصر على أن ليفربول، الذي يسعى ملاكه لبيعه، ليس جزءًا من مخططات الشركة للمرحلة المقبلة.

يُذكر أن الخليفي قال قبل بضعة أسابيع، إنه يفكر في بيع أسهم بنادي باريس سان جيرمان، وأشار إلى أنه تلقى عروضاً مختلفة، قائلًا: "تلقينا عرضًا بأكثر من 4 مليارات يورو، ونفكر في بيع نسبة فقط، ولدينا عروض مختلفة".

وأضاف: "اشترينا النادي مقابل 70 مليون يورو، ووصلنا به إلى أكثر من 4 مليارات يورو، وهي قيمة النادي في السوق الآن".

وتابع: "يعتقد الناس أننا نملك المال فقط، لكن هذا ليس صحيحاً، وبالنظر إلى الموقع الذي كان فيه النادي عندما استحوذنا عليه، يمكننا أن نفتخر".

ومنذ أن اشترى صندوق الاستثمارات القطري نادي العاصمة الفرنسية في 2011، فاز الفريق بالدوري الفرنسي 8 مرات والكأس المحلية 6 مرات، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2020، قبل أن يخسره أمام بايرن ميونخ الألماني (0-1).