;

رسميا.. مدرب باريس سان جيرمان يعلن رحيل ميسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023
رسميا.. مدرب باريس سان جيرمان يعلن رحيل ميسي

أعلن كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان أن نجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي سيرحل عن الفريق، ليعد هذا هو الإعلان الذي يمكن اعتباره رسميا من النادي الفرنسي برحيل البرغوث.

وقال جالتييه، في مؤتمر صحفي، الخميس: إن مباراة الفريق المقبلة ضد كليرمون ستكون الأخيرة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الفريق على ملعبه حديقة الأمراء.

وأضاف: "حظيت بامتياز تدريب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

وتابع: "هذه ستكون مباراته الأخيرة على ملعب حديقة الأمراء".

وينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان بنهاية يونيو المقبل، حيث كان العقد الذي وقع عليه في 2021 قادما من برشلونة، يمتد لعامين.

وحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي، ليفوز به ميسي للمرة الثانية على التوالي.

وكان تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة قد أبدى ترحيبه بعودة ليونيل ميسي في تصريحاته لصحيفة سبورت الكتالونية، قائلا: "عودة ميسي إلى برشلونة ذات معنى بالنسبة لي. أنا المسؤول عن كرة القدم في هذا النادي، وليس لدي أي شك في أن ميسي سيساعدنا. هذا ما أخبرت به رئيس النادي (خوان لابورتا)".

وعن العوامل المتحكمة في قرار عودة ميسي إلى برشلونة، كان تشافي قد قال في المؤتمر الصحفي الماضي إن الأمر يتوقف على قرار اللاعب الأرجنتيني الآن.

وعلى ذلك علق المدرب: "من الصعب أن تضع نفسك مكان لاعب فاز بكل شيء. لا أعرف أي شكوك يمكن أن تساوره، ربما مشروع آخر، ربما رحيل اللاعبين المقربين منه مثل سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا. لا أعرف، فلست في رأسه".

واختتم "فيما يخص العلاقة التي تجمعني به فقد كنت واضحا للغاية. الباب مفتوح أمامه هنا إذا أراد القدوم. ليس لدي ي شكوك كمدرب، ولذلك أقول إن الأمر يتوقف على قراره الشخصي".

وحقق ليو مع الفريق الدوري الإسباني 10 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات في 2006 و2009 و2011 و2015.

برشلونة يجهز سيناريو مبدع

وكانت صحيفة "ليكيب" قالت إن برشلونة تواصل مع ميسي وطلب منه التريث لمدة أسبوع قبل اتخاذ قراره، لا سيما إزاء عرض الهلال السعودي المغري، والذي بلغت قيمته 600 مليون يورو سنويا، وهو ما يعادل ضعف راتب كريستيانو رونالدو مع النصر.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة يجهز سيناريو خرافيًا لعودة ميسي إلى صفوفه، يقضي بأن ينضم اللاعب الفائز بالكرة الذهبية في سبع مناسبات إلى فريق إنتر ميامي في الدوري الأمريكي، والذي يملكه النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، ثم يعار إلى برشلونة لفترة محددة وتكون بين 6 و18 شهرًا ويستطيع خلالها لعب موسمين في دوري أبطال أوروبا والتحضير بشكل جيد للمشاركة مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا 2024.

وبهذا يكون البرسا لم يخرق قواعد اللعب المالي النظيف لـ"لا ليجا" واستعاد نجمه الأول.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه