;

مباراة باريس سان جيرمان وموسم الرياض.. تعيين مدرب عالمي للفريق السعودي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 يناير 2023
مباراة باريس سان جيرمان وموسم الرياض.. تعيين مدرب عالمي للفريق السعودي

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، إن المدرب مارسيلو جاياردو Marcelo Gallardo الحاصل على كأس ليبرتادوريسLibertadores مرتين سيكون مدرب فريق نجوم موسم الرياض ضد باريس سان جيرمان، خلال المباراة التي تقام ضمن موسم الرياض.

وكشفت الهيئة العامة للترفيه، عن موعد القمة المنتظرة في كأس موسم الرياض، قائلة إنه سيكون يوم الأربعاء 19 يناير الجاري، على ملعب مرسول بارك، بالعاصمة السعودية.

وحقق جاياردو الذي بدأ التدريب في عام 2011 بطولة الدوري الأرجنتيني مرة مع ريفربليت وكوبا ليبرتادوريس في عامي 2015 و2018، وسيحصل على فرصة جديدة لتدريب نجمه السابق غونزالي "بيتي" مارتينيز الذي يلعب لنادي النصر في الموسم الحالي.

نجوم  موسم الرياض

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه أعلن في أكتوبر من العام الماضي إقامة مباراة كأس موسم الرياض بين نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بكامل نجومه أمام فريق مكون من نجوم ناديي الهلال والنصر خلال النسخة الثالثة من موسم الرياض في لقاء يسمى كأس موسم الرياض في التاسع عشر من الشهر الحالي على أرضية ملعب الملك فهد الدولي.

وسيلعب نجوم باريس سان جيرمان يتقدمهم الثلاثي البرازيلي نيمار والفرنسي مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي أمام فريق مكون من نجوم الهلال والنصر مثل البرتغالي كرستيانو رونالدو البرازيلي تاليسكا ومواطنه بيريرا والنيجيري أودوين إيجالو والكولومبي أوسبينا والمدافع الإسباني ألفارو غونزاليس الذي واجه نجوم الفريق الباريسي الموسم الماضي عندما كان لاعباً مع مرسيليا.

وتضم قائمة باريس سان جيرمان الكثير من النجوم الذين ضمهم إلى قائمته الصيف الحالي مثل الإسباني كارلوس سولير والبرتغالي ريناتو سانشيز والمدرب الفرنسي كريستوف غالتييه الذي يخوض موسمه الأول مع البطل الفرنسي، بالإضافة إلى النجوم المتواجدين منذ فترة سابقة، وهم المغربي أشرف حكيمي والإسباني سيرجيو راموس والمدافع البرازيلي ماركينيوس والإيطالي فيراتي.

موسم الرياض 2022

يذكر أن "موسم الرياض 2022" انطلق في أكتوبر الماضي، بحفل ضخم تحت شعار "فوق الخيال".

وحضر الحفل عدد من الوزراء والأمراء بالمملكة، وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من السفراء الأجانب.

وأعلن "آل الشيخ" عن افتتاح الموسم، بعد أن وجه التحية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء.

وعقب ذلك انطلقت مئات الألعاب النارية في أنحاء العاصمة السعودية، لاسيما منطقة الحفل، وحلقت طائرات صغيرة "درونات" لتخلق لوحات رائعة في السماء للملك "سلمان" وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وعلم المملكة، وشعار "موسم الرياض".