;

مبابي حر في 2024.. هل يخطفه ريال مدريد أم يظل في باريس سان جيرمان؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يناير 2024
مبابي حر في 2024.. هل يخطفه ريال مدريد أم يظل في باريس سان جيرمان؟

تزايدت التقارير مع بداية العام الجديد 2024 عن النجم الفرنسي كيليان مبابي ومصيره مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان، بعدما بات من حق مبابي التفاوض مع أي نادي أو حتى  توقيع على اتفاقية ما قبل العقد.، بداية من الأول من يناير الجاري.

وكان مبابي قد رفض بإصرار عرض باريس سان جيرمان عليه للتمديد لمدة 12 شهرا حتى عام 2025.

وبدأ كثيرون البحث عن أخبار مبابي مع بداية العام الجديد، وكذلك أخبار نادي ريال مدريد الإسباني، والذي تؤكد التقارير أنه لا يزال أكثر الوجهات المقبلة ترجيحا للنجم الفرنسي الذي صرح من قبل بحبه للنادي الملكي.

وبحانب الريال، توجد أندية أخرى مهتمة بشدة بضم مبابي، أبرزها ليفربول الإنجليزي.

متصف يناير

وخلال الساعات القليلة الماضية قالت صحيفة "ذا أثلتيك" إن ريال مدريد حدد بالفعل منتصف شهر يناير الجاري، كموعد نهائي لكيليان مبابي، لاتخاذ قرار حاسم بشأن مستقبله، بعدما وافق على تمديد عقده مع باريس في الموسم الماضي.

وأوضحت أن هناك بعض الأصوات داخل صفوف ريال مدريد، غير مقتنعة بأن التعاقد مع مبابي هو ما يحتاجه المشروع الحالي للفريق، على الصعيد الرياضي وقبل كل شئ الجانب المالي أيضًا.

ويرى بعض أعضاء إدارة ريال مدريد، أن التكاليف المتزايدة لأعمال التجديد في ملعب سانتياجو برنابيو قد أدت للحد من القدرة الشرائية للنادي، الذي يرغب في ضمان تحقيق ربح كل عام، وقد يزعزع وصول مبابي الانسجام في غرف الملابس، خاصة فيما يتعلق بسلم الرواتب.

محاولات سان جيرمان

وفي محاولة أخيرة لإقناع مبابي بالبقاء، يعوّل باريس سان جرمان على مشروع جديد بدأ هذا الصيف، يرتكز على التقليل من التعاقدات مع الأسماء الرنانة لمصلحة بناء فريق يعتمد على اللعب الجماعي.

ويجسّد المدرب لويس إنريكي هذا المشروع، وإن كانت لمساته لم تظهر بعد على المستطيل الأخضر. لكن الأساليب والذهنية تغيرت وقد تقنع مبابي بالبقاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه