;

أبرزهن الملكة رانيا والأميرة ديانا.. أجمل 10 فساتين ملكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
أبرزهن الملكة رانيا والأميرة ديانا.. أجمل 10 فساتين ملكية

في هذا المقال التالي، سنطلعك على أجمل 10 فستاتين ملكية على مر العصور المختلفة، من خلال قائمة نشرت في مجلة People الأمريكية، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال الألبوم المرفق بالمقال، شاركينا برأيك في التعليقات عن أكثر تصميم نال إعجابك. 

أفضل 10 فساتين ملكية 

الملكة نور الحسين 

تزوجت الملكة نور من الملك حسين، ثالث ملوك المملكة الأردنية الهاشمية، عام 1978، ويعتبر فستان زفافها من ضمن أفضل الفساتين الملكية.
جاء الفستان بتصميم البوهو، باستخدام الحرير الأبيض، من العلامة التجارية ديور، واعتمدت في إطلالاتها على تصفيفة شعر بسيطة، مع وضع وشاح الرأس بقماش الشيفون الطويل. 

الأميرة آن

تزوجت الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب، من الكابتن فيليبس في عيد ميلاد شقيقها الملك تشارلز، حيث كان مراسم الزواج في  في وستمنستر آبي.كانت آن ترتدي فستاناً باللون الأبيض، استخدم فيه نوعين قماش الحرير والشيفون، من تصميم المصمم العالمي مورين بيكر، والذي جاء برقبة وأكمام طويلة ملفوفة واختارت وشاح رأس شفاف، وتاج كوين ماري.  

الأميرة ديانا 

أميرة القلوب التي خطفت الجميع بمجرد رؤيتها، خاصة في حفل زفافها من الملك تشارلز الثالث، عام 1981، التي اختارت فستاناً ملكياً خاصاً بالملكة ماري. 
بحسب ما ذكر في الصحف البريطانية، طلبت الأميرة ديانا من الوصيفات، أن يقومن بكل ما لديهن من خبرات في الخياطة، لجعل الفستان يبدو أخف وزنًا، لكي تستطيع المرور به بسلالة في الممر. 

الملكة رانيا 

من التصاميم الرائعة التي لا تنسى، فستان زفاف الملكة رانيا، من تصميم المصمم البريطاني بروس أولدفيلد، في عام 1993 بقصر زهران، إذ استوحى المصمم التصميم من متحف فيكتوريا بلندن.

الملكة إليزابيث الثانية 

تزوجت الملكة إليزابيث الثانية من الأمير فيليب، في أعقاب الحرب العالمية الثانية ، مما يعني أن الحكومة كانت لا تزال تقنين الملابس،بما في ذلك مع العائلة المالكة. جمعت الملكة قسائم إضافية لدفع ثمن الفستان ، ومنحتها الحكومة 200 كوبون للمناسبة الخاصة، حيث ابتكر المصمم نورمان هارتنيل فستانًا يناسب الملكة إليزابيث، بمساعدة فريقه المكون من 350 امرأة في أقل من ثلاثة أشهر، وصرح المصمم بأنه أجمل قطعة صنعها على الإطلاق.

كاثرين أميرة ويلز

ارتدت كيت ميدلتون ثوبًا مخصصًا من المصممة سارة بيرتون، من ألكسندر ماكوين، في حفل زفافها من الأمير ويليام في عام 2011، إذ تميز التصميم بفتحة دانتيل من الصدر على الطراز الفيكتوري مع خط ياقة على شكل V ، وجيب مبطنة عند الأرجل ليشبه الزهرة المفتوحة.

الأميرة إيمان 

اختارت الأميرة إيمان في حفل زفافها، فستان من العلامة التجارية الشهيرة ديور، الذي كان ضمن أفضل الفستاتين الملكية، حيث اعتمدت على إطلالة كلاسيكية بسيطة، وأكملت اللوك بتاج من والدتها الملكة رانيا.
ينتظر الكثير رؤية الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، خطيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بفستان الزفاف قريبًا، في أول يونيو لعام 2023. 

ماري شانتال ولية عهد اليونان

ماري شانتال ني ميلر، التي تزوجت عام 1995، إذ اختارت فستان زفافها من فالنتينو، الذي جاء بقماش الدانتيل الكلاسيكي، المرصع باللآلئ، وجيب حرير بزخارف وردية، واختارت تاجاً من الملكة آن ماري. 

الأميرة فيكتوريا 

ولية عهد السويد، تزوجت  من الأمير السويدي دانيال ويستلينج في عام 2010 ، كان الفستان عصرياً مكشوفاً من الكتفين، من تصميم Pär Engsheden.

الأميرة ماري

أميرة الدنمارك، ارتدت ماري دونالدسون، فستان على طراز باتو، في حفل زفافها من ولي عهد الدنمارك، فريدريك، عام 2004، كان مصنوعاً بالكامل من الساتان اللامع، الذي جاء من ضمن أفضل الفستاتين الملكية.