;

الملكة رانيا بإطلالة شبابية وعملية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
الملكة رانيا بإطلالة شبابية وعملية

تألقت الملكة رانيا، قرينة العاهل الأردني عبد الله بن الحسين، بإطلالة عملية ومريحة أثناء زيارتها لحاضنة ليڤ-انك في زي بمحافظة البلقاء.

  ارتدت الملكة رانيا قميصاً صيفي أصفر اللون ونسقته مع بنطال جينز وحقيبة صغيرة كروس، فكانت إطلالة صيفية شبابية بامتياز.


 

وعلقت الملكة رانيا عن الزيارة، عبر حسابها الرسمي على انستغرام: "فخورة بالقائمين على هذا المشروع الريادي وبطموحهم في تحفيز الإبداع والطاقات الشبابية".

الملكة رانيا

ولدت الملكة رانيا في 31 أغسطس 1970 في الكويت، لأبوين من أصول فلسطينية، حيث نشأت هي وأشقائها في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

تخرجت عام 1991 بعد حصولها على شهادتها في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لم تكون النهاية لطموحتها، في عام 2001 حصلت على درجة الدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة إكستر في المملكة المتحدة.

وقت الملكة رانيا في غرام الملك عبدالله الثاني بن الحسين، الذي قرر الثنائي الزواج وسط أجواء ملكية مذهلة، إذ أقيم حفل الزفاف في قصر زهران في عمان يوم 10 يونيو عام 1993.

في 28 يونيو 1994 ، استقبلت الملكة رانيا والملك عبد الله الثاني طفلهما الأول ، ولي العهد الأمير الحسين.

أعلن الملك عبد الله الثاني ، عن تتويج الملكة رانيا العبدالله، من خلال التلفزيون الحكومي في عام 1999، على الرغم من أن أصولها غير ملكية، لكن بداخلها الكثير من الآمال والطموحات والعطاء للغير، هذا الأمر الذي يجعلها تستحق أن تكون ملكة، للتواصل مع الآخرين الذي تؤمن بقضاياهم.

استطاعت الملكة رانيا، أن تحقق الكثير من النجاحات على المستوى العالمي، إذ من ضمن مشوارها المهني كملكة وزوجة لملك الأردن، أصبحت من أشهر السيدات العرب في عالم، إذ كانت أول زيارة رسمية لها للملكة إليزابيث الثانية، ملكة إنجلترا، من خلال زيارتها لها في قصر باكنغهام عام 1999.

يعتبر التعليم من أهم القضايا التي تسعى الملكة رانيا على إنجازها، إذ ترى أنه السلاح الفعال في أيدي الشباب الصاعد، الذي يستطيع من خلاله أن ينهض بفكره وبوطنه نحو الأمام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه