;

إيلون ماسك يستدعي السياسة لمعركة تويتر.. ماذا قال؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
إيلون ماسك يستدعي السياسة لمعركة تويتر.. ماذا قال؟

لا يزال "إيلون ماسك"، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" ومؤسس "سبيس إكس" يثير الجدل عبر تغريداته على تويتر خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع تسارع التطورات بخصوص صفقة استحواذه على عملاق التدوينات القصيرة، والتي يبدو أنها في طريقها للتعثر.

وقال "ماسك"، في تغريدة جديدة، اليوم الخميس، إن الهجمات السياسية عليه "ستتصاعد بشكل كبير" في الأشهر المقبلة.

بدوره، رد أحد المستخدمين، ويدعى الطبيب والبروفيسور "هوارد فورمان" من جامعة "ييل" قائلاً: "عندما تكون سياسياً بشكل صريح، يجب أن تتوقع أن يعاملك الناس على هذا النحو. أي جزء من هذا مربك لك؟".

من جانبه، أجاب الملياردير الأمريكي بتغريدة مقابلة: "أنا لست مندهشا على الإطلاق". وتابع ساخرا: "كان ذلك لتلقيح الجمهور. بصفتك مدافعا بارزا عن اللقاحات، يجب أن تفهم ذلك".

كذلك، علق أحدهم، قائلا: "إيلون، من فضلك اطلب بعض المساعدة. يبدو أنك تتجه إلى طريق مظلم الآن. يرجى إعادة التركيز على البحث والتطوير الخاص بك وأنشطتك الخيرية. أنت جيد جداً لذلك".

وبعدها بقليل أعاد "ماسك" التغريد مجدداً، فقال: "في الماضي صوتت للديمقراطيين، لأنهم كانوا (في الغالب) حزبا لطيفاً، لكنهم أصبحوا حزب الانقسام والكراهية، لذلك لم يعد بإمكاني دعمهم وسأصوت للجمهوريين".

وتابع: "الآن، شاهد حملة الحيل القذرة ضدي تتكشف".

وأمس الثلاثاء، حدد "إيلون ماسك" شرطاً أساسياً لإدارة "تويتر" لاستكمال صفقة الاستحواذ على موقع التغريدات القصيرة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"اسبيس إكس" والمتربع على قائمة "فوربس" لأغنى أغنياء العالم،  إلى أن صفقة شراء "تويتر" لن تكتمل حتى يقدم الرئيس التنفيذي للشركة دليلا على أن عدد الحسابات المزيفة على الشبكة الاجتماعية أقل من 5%.

وكتب ماسك خلال تغريدة، نشرها عبر حسابه على موقع "تويتر": "بالأمس، رفض الرئيس التنفيذي لتويتر علناً تقديم دليل على أن عدد الحسابات المزيفة على الشبكة الاجتماعية أقل من 5%. لا يمكن لهذه الصفقة أن تتحرك من نقطة الجمود حتى يفعل ذلك".

وأوضح "ماسك" أنه يعتقد وجود حالياً أكثر من 20% من الحسابات المزيفة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وهو الأمر الذي جعله يعلق صفقة الاستحواذ التي أبرمها في إبريل الماضي.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، لم يستبعد "ماسك" إمكانية شراء "تويتر" بسعر أقل مما تم ذكره، وفي وقت سابق قالت إدارة شركة "تويتر" إن "ماسك" سيشتري الشركة التي تملك شبكة التواصل الاجتماعي، مقابل 44 مليار دولار.

وأعلن الملياردير "إيلون ماسك"، الجمعة الماضي، تعليق صفقة الاستحواذ على موقع "تويتر" مؤقتاً.

وقال "ماسك"، خلال تغريدة، عبر حسابه بموقع "تويتر"،  إنه سيعلق صفقة الاستحواذ  على موقع التغريدات القصيرة مؤقتاً، انتظاراً لمزيد من المعلومات حول ما إذا كانت التقديرات الفصلية لحسابات "تويتر" المزيفة دقيقة أم لا.

وأشار "ماسك" خلال تغريدته إلى قلقه من أن "تويتر": الذي لطالما كافح الشكاوى بشأن الروبوتات، لديه حسابات مزيفة "أكثر مما يكشف"، مستشهداً على صحة ادعائه بأداة الروبوت الاجتماعي "Social Bot".

وتشير التقديرات الحديثة الصادرة عن "تويتر" أن عدد الحسابات الوهمية على موقع التغريدات القصيرة لا يتعدى الـ5 %، فيما يرجح الباحثون أن نسبة الحسابات المزيفة تتراوح بين 9 و15 في المائة.

وأدت التغريدة التي نشرها "ماسك" إلى انخفاض أسهم "تويتر" بصورة كبيرة، وسط تكهنات حول مدى جديته في تعليق الصفقة، إذ يرى خبراء أن تغريدته لا تتعدى كونها مناورة منه للعودة إلى طاولة المفاوضات مع إدارة "تويتر" لتخفيض سعر الصفقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه