;

تويتر.. أرقام مقلقة في أمريكا وماسك يزف خبرا جيدا

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023
تويتر.. أرقام مقلقة في أمريكا وماسك يزف خبرا جيدا

كشفت بيانات جديدة لمركز "بيو" الأمريكي عن أرقام "مفزعة" عما يواجهه موقع "تويتر" منذ تولي الملياردير الأمريكي إيلون ماسك زمام الأمور.

وكشفت الدراسة أن البالغين الأمريكيين باتوا يقضون وقتًا أقل على "تويتر" منذ تولي "ماسك" زمام الأمور بالمنصة، كما أن كثيرًا من مستخدمي الموقع "الأكثر نشاطًا" يقومون بالتغريد بمعدل أقل مما اعتادوا عليه.

وأشارت الإحصائية إلى أن 1002 من عينة الدراسة الأكثر نشاطًا على "تويتر"، وجد أن استخدامهم انخفض بصورة ملحوظة في الأشهر التي أعقبت استحواذ "ماسك" على "تويتر"، حيث بلغ متوسط عدد تغريداتهم انخفاضًا بنسبة 25% بعد الاستحواذ.

وتشير هذه الإحصائيات معًا إلى أن التفاعل على "تويتر" قد انخفض منذ تولي "ماسك" السلطة، على الأقل بين المستخدمين النشطين سابقًا.

يُذكر أن 20% من مستخدمي "تويتر" هم من يرسلون 98% من جميع التغريدات على المنصة.

في الوقت نفسه، يبدو أن العديد من مستخدمي "تويتر" الأكثر نشاطًا لم يستسلموا تمامًا للمنصة.

وفقًا لمركز بيو، قال 25% فقط من المستخدمين "النشطين للغاية" إنهم "ليسوا على الأرجح على تويتر، أو قد يصبحون خارج المنصة تمامًا بعد عام من الآن".

الفيديوهات ساعتين

وبالتزامن، أعلن الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الخميس، أنه سيكون بوسع أصحاب الحسابات الموثقة بالعلامة الزرقاء في موقع التدوين المصغر "تويتر" زيادة مدة الفيديوهات إلى ساعتين تقريبا.

وكتب إيلون ماسك على "تويتر": "إن المشتركين بعلامة التوثيق الزرقاء سيكون بوسعهم تحميل فيديوهات تبلغ ساعتين أي ما يوازي 8 غيغا بايت (من حيث الحجم)".

الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الخميس، أنه سيكون بوسع أصحاب الحسابات الموثقة بالعلامة الزرقاء في موقع التدوين المصغر "تويتر" زيادة مدة الفيديوهات إلى ساعتين تقريبا.

وكتب إيلون ماسك على "تويتر": "إن المشتركين بعلامة التوثيق الزرقاء سيكون بوسعهم تحميل فيديوهات تبلغ ساعتين أي ما يوازي 8 جيجا بايت (من حيث الحجم)".

وفي حال دخلت هذه الخدمة حيز التنفيذ، فإنها ستؤدي عمليا إلى تقويض مبادئ الإيجاز والاختصار التي ميزت بدايات الموقع عندما كانت التغريدة تنتهي بكتابة 140 حرفا.

وهذا أحدث تعديل يعلن عنه ماسك على "تويتر" منذ أن اشتراه العام الماضي بصفقة بلغت 44 مليار دولار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه