;

منح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أرفع الأوسمة العمانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021
منح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أرفع الأوسمة العمانية

 منح سلطان عمان، هيثم بن طارق، تكريم خاص لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ‏خلال زيارة الأخير لبلاده.‏

وفي التفاصيل التي ذكرتها وكالة الأنباء الرسمية فنال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، من سلطان عمان وسام عمان المدني من الدرجة الأولى، وهو أحد رفع الأوسمة العمانية، ولا يمنح إلا لملوك ورؤساء الدول وأولياء العهد ورؤساء الحكومات الذين ترتبط دولهم بعلاقات متميزة مع سلطنة عمان، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وأقام سلطان عمان، هيثم بن طارق، مأدبة غذاء رسمية لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في قصر العلم العامر، تكريما لشخصه، بمناسبة زيارته إلى سلطنة عمان لتوطيد العلاقات، وأقام سلطان عمان مراسم استقبال رسمية لولي العهد السعودي، في مستهل زيارته الرسمية إلى سلطنة عمان.

نبذة عن حياة محمد بن سلمان

 ولد محمد بن سلمان في 31 أغسطس 1985 عام في مدينة الرياض بالسعودية، تلقَّى تعليمه العام في الرياض، وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة في الثانوية العامة.

حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود وحاز على الترتيب الثاني على دفعته من كلية القانون والعلوم السياسية كما تلقى تعليمه العام في مدارس الرياض وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة في الثانوية العامة وخلال فترة تعليمه تلقى العديد من الدورات والبرامج.

حياة الأمير محمد بن سلمان

أسس محمد بن سلمان عددًا من الشركات التجارية، بعد تخرجه من الجامعة، وذلك قبل البدء في العمل الحكومي وقبل البدء في ممارسة مهامه في الخدمة العامة في المملكة العربية السعودية.

يحرص الأمير محمد بن سلمان على تقديم الدعم للشباب والمرأة، خاصة في الفترة الأخيرة، الذي قرر تغير بعض القوانين القديمة، التي لا تعطي الحرية للمرأة، بغرض تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة.

وفي 10 أبريل 2007 عُيِّن الأمير محمد بن سلمان مستشارًا متفرغًا بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي، و في 16 ديسمبر 2009 عُيِّن مستشارًا خاصًا لوالده أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

استمر مستشارًا غير متفرغ في هيئة الخبراء حتى 3 مارس 2013، قبل أن ينتقل للعمل مستشارًا خاصًا ومشرفًا على المكتب والشؤون الخاصة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والده الأمير سلمان وذلك بعد توليه ولاية العهد، و في 3 مارس 2013، صدر أمر ملكي بتعيينه رئيسًا لديوان ولي العهد ومستشارًا خاصًا له، بينما في 13 يوليو 2013، عُيِّن مشرفًا عامًا على مكتب وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالإضافة إلى عمله.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه