;

الملك سلمان وولي عهده يعزيان السيسي بحريق كنيسة أبو سيفين

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2022
الملك سلمان وولي عهده يعزيان السيسي بحريق كنيسة أبو سيفين

بعث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ببرقيتي عزاء إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في ضحايا كنيسة أبو سيفين التي تعرضت لحريق مدمر صباح الأحد أسفر عن وقوع عشرات الضحايا.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد بعث خادم الحرمين وولي عهده برقيتي عزاء إلى الرئيس المصري، وجاء في برقية الملك: "علمنا بنبأ اندلاع حريق في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وإننا إذ نعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين عن أحر التعازي وصادق المواساة، لنرجو للمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أي سوء أو مكروه".

وفي برقية ولي العهد جاء فيها: "تلقيت نبأ اندلاع حريق في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلاً الله تعالى الشفاء العاجل للمصابين، وألا تروا أي سوء أو مكروه".

وجاءت تعزية خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بعد ساعات من برقيتي عزاء أرسلهما كل من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونائبه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن أمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين في الحادث الذي أسفر عن قتلى وجرحى.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية" وام"، بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برقية تعزية مماثلة إلى الرئيس المصري.

وفي وقت سابق، أعربت دولة الإمارات، عن تضامنها الكامل مع مصر، إثر فاجعة حريق كنيسة "أبو سيفين" بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة.

وفي بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام"، عبرت الدولة عن تضامنها مع مصر .

وقدمت دولة الإمارات تعازيها الصادقة ومواساتها لمصر، في ضحايا احتراق الكنيسة، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات.

كما تقدمت إلى أهالي وذوي الضحايا في هذا الحادث الأليم، بالتعازي والمواساة، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وصباح اليوم الأحد، اندلع حريق هائل بكنيسة "أبو سيفين" في منطقة المنيرة بمحافظة الجيزة، ما أسفر عن وفاة 41 وإصابة العشرات، وفق بيان لوزارة الصحة المصرية.

وخلال التعامل مع الحادث من قبل قوات الدفاع المدني، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه قام بتوجيه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره.وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وتقدم السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

وأجرى الرئيس المصري اتصالاً هاتفياً مع قداسة البابا تواضروس الثاني، وقدم السيسي تعازيه في ضحايا الحادث، وأكد الرئيس خلال الاتصال على قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه