;

Emojis: أسرار الرموز التعبيرية وكيف بدأت؟

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يوليو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 17 يوليو 2023
Emojis: أسرار الرموز التعبيرية وكيف بدأت؟

تعد Emojis جزءًا لا يتجزأ من حياتنا الرقمية فهي تكسر حاجز معظم الثقافات واللغات، الرموز التعبيرية مثل "لغة الجسد" بدائية ولكنها بديهية. 92٪ من الأشخاص على الإنترنت يستخدمون الرموز التعبيرية الآن وثلثهم يفعل ذلك يوميًا.

تاريخ الرموز التعبيرية

في البداية كانت هناك رموز تعبيرية بالنسبة للجزء الأكبر ، كانت هذه هي :-) و :- (و 8-D لمحادثات غرف الدردشة في التسعينيات يمكنك نقل السخرية من خلال إضافة ؛-) في نهاية رسالتك، أو مشاركة تناقضك مع ¯_ (ツ) _ /.
إذا كنت تعتبر الرموز التعبيرية لغة فهي اللغة الأسرع نموًا في العالم إنه يتجاوز البلدان والثقافات والأجيال وأنظمة التشغيل يمكن لأي شخص تقريبًا سواء كان متحدثًا أصليًا للغة الإنجليزية أو العربية أو اليابانية أو الروسية أن يتقن اللغة الخاصة بالرموز التعبيرية.

دعنا نلقي نظرة على كيفية ظهور مفهوم الرموز التعبيرية.

1881‍
‍وفقًا للمصادر على الإنترنت ظهرت الرموز التعبيرية الأولى مطبوعة في عدد مارس من مجلة US Puck في عام 1881 تم تقديمها على أنها "فن مطبعي" الفرح والكآبة واللامبالاة والدهشة. 

1982‍
‍اقترح سكوت فالهام، عالم الكمبيوتر في جامعة كارنيجي ميلون، استخدام "الوجه المبتسم" الذي اعتقد أنه سيساعد الأشخاص الموجودين على لوحة الرسائل في كارنيجي ميلون على التمييز بين المنشورات الجادة والنكات.
1986‍
‍طفرة kaomoji. في اليابانية كانجي ، 顔 "Kao" تعني الوجه و "Moji" تعني الشخصية وكان يعتقد اليابانيون أن العيون تمثل روح الإنسان.
يعتقد اليابانيون أن العيون تمثل روح الإنسان.

وبالتالي فإن kaomoji يهتم بالعيون بدلاً من الفم مثل النسخة الغربية من الرموز. كانوا يستخدمون مجموعة أحرف كاتاكانا وأصبحوا مشهورين للغاية على SCII NET في اليابان. 

التسعينيات
‍كانت الثورة الرقمية على قدم وساق، أدى ظهور الهواتف المحمولة والرسائل النصية القصيرة والإنترنت إلى جعل الرموز التعبيرية شائعة جدًا في الرسائل النصية ومنتديات الإنترنت ورسائل البريد الإلكتروني.
1999‍
‍وُلد الرمز التعبيري كما نعرفه الآن، عندما أنشأ Shigetaka Kurita مجموعة من الصور التوضيحية الصغيرة، استنادًا إلى شبكة مقاس 12 × 12 بكسل تم استخدامها لتحسين الواجهة المرئية لأجهزة شركة الهواتف المحمولة اليابانية - NTT DOCOMO.
2008 ‍
‍بعد وقت قصير من إطلاق iPhone في عام 2007 أطلقت Apple مبادرة داخلية استلهمت من شعبية kamoji في اليابان. كان Kaomoji يزدهر على "هواتف J" اسم مستعار أُطلق على أجهزة SoftBank في ذلك الوقت.

في الأصل ، أصدرت Apple مجموعة من 471 رمزًا تعبيريًا للسوق اليابانية فقط. كان أحد أهداف مجموعة الرموز التعبيرية الأولى هو التوافق مع مجموعة الرموز التعبيرية في SoftBank.
2010‍
‍Unicode هو معيار لتكنولوجيا المعلومات للترميز المتسق والتمثيل والتعامل مع النص المعبر عنه في معظم أنظمة الكتابة في العالم بإصدارات Unicode 6.0.
وقد غطت مجموعة من 722 رمزًا تعبيريًا متفقًا عليها بين هيئات Unicode الحاكمة في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان. أصبحت Emojis الوضع الطبيعي الجديد.

2015‍
‍? أصبحت كلمة العام لقاموس أكسفورد. إنها المرة الأولى على الإطلاق التي تحصل فيها مصورة على هذا العنوان.
تم اختيار "Face with Tears of Joy" لأنه كان أكثر الرموز التعبيرية استخدامًا على مستوى العالم في عام 2015. وشكلت الرموز التعبيرية ? 20٪ من جميع الرموز التعبيرية المستخدمة في المملكة المتحدة و 17٪ في الولايات المتحدة.

الرموز التعبيرية

تبدأ لغة الرموز التعبيرية في أن تصبح أكثر تفصيلاً وشموليةً ومحددة السياق. يمكننا أن نرى إدخال درجات لون البشرة، والمهن الخاصة بالجنس وأنواع الطعام المختلفة شهد عام 2015 إدخال 4 درجات لونية لعائلة الرموز التعبيرية.

اليوم يمكنك المساهمة في تطوير اللغة الرقمية العالمية عن طريق إرسال الرموز التعبيرية الخاصة بك عبر اقتراح Unicode إذا كنت تبحث عن طرق لبناء إرثك الرقمي فقد يكون هذا وسيلة ممتعة ?

‍وقد بدأت الإيموجي باتخاذ أشكال جديدة في هذه الأثناء، مثل إيموجي آبل، التي تستخدم تكنولوجيا التعرف على الوجه لجهاز آي فون إكس لتشكيل إيموجي باستخدم ملامح وجه هذا الشخص.

وتعمل هذه الميزة حالياً فقط على بضعة أنواع من رموز الحيوانات مثل القطة والكلب والقرد والباندا والخنزير والأرنب والدجاجة والثعلب والمخلوق الفضائي والرجل الآلي والحصان وحيد القرن.

ولسبب ما إيموجي يمثل كومة من الغائط أيضاً- لكن يمكن لمكتبة الإيموجي أن تتضمن أي شيء مع وجه يوماً ما. وبما أن تكنولوجيا الحسابات تتطور باتجاه أبعد من شاشات هواتفنا الخلوية الصغيرة، فبإمكان الإيموجي أن تلحق بالركب أيضاً لتأخذ أشكالاً جديدة على منصات جديدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه