;

مقطع لإسلام شابة أوكرانية داخل مركز الفاروق عمر في دبي يثير الإعجاب

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2023
مقطع  لإسلام شابة أوكرانية داخل مركز الفاروق عمر في دبي يثير الإعجاب

أشهرت فتاة أوكرانية، تدعى "ريجينا" إسلامها، في مركز الفاروق عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، بمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، حيث حاز مقطع نطقها للشهادتين على إعجاب الكثيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ونشر الشيخ الدكتور فارس المصطفى، مستشار الشؤون الدينية والثقافية لمسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه بدبي، عبر حسابه على "تيك توك"، وعبر حساب المركز على "تويتر"، مقطعا للشابة الأوكرانية، التي قال إنها تدعى "ريجينا"، وهي تقف داخل المسجد بجواره لتستعد لنطق الشهادتين.

وبدأ الدكتور فارس المصطفى في تلقين الشهادتين للفتاة الأوكرانية التي رددتها خلفه، ثم قال: "أسأل الله الثبات لريجينيا وأن يجعلنا هداة مهديين".

@drfaresalmustafa بعد فضل الله وتوفيقه الآن بعد صلاة الجمعة 16 رمضان 1444 الموافق 7 أبريل 2023 #إشهار_إسلام السيدة ريجينا من أوكرانيا على يد #الشيخ_الدكتور_فارس_المصطفى @dr.faresalmustafa مستشار الشؤون الدينية والثقافية لمسجد ومركز #الفاروق #عمر_بن_الخطاب رضي الله عنه بدبي. #الإمارات_العربية_المتحدة #مساجد #الإسلام #مسجد_الفاروق #مركز_الفاروق #عمر_بن_الخطاب #الشيخ_الدكتور_فارس_المصطفى#Emirates #myDubai #alfarooqmosque #alfarooqcentre @alfarooqmosquecentre #omarbinalkhattab #dubaimosques #dr_fares_almustafa #dubai ‏After the grace of Allah almighty and his success. Islam Proclamation, Mrs Regina from Ukraine with Sheikh Dr. Fares Al Mustafa the Religious & Cultural affairs advisor at Al Farooq Omar Bin Al Khattab(may Allah be pleased with him) Mosque & Centre in Dubai. #uae #islam #uaemisque #alfarooqmosque #alfarooqcentre #alfarooqmosquecentre @dr.faresalmustafa #dr_fares_almustafa #الشيخ_الدكتور_فارس_المصطفى #dubai #islam #الشيخ_فارس_المصطفى #الدكتور_فارس_المصطفى #اكسبلور #اكسبلورexplore #explore #f #fypシ #fyp #إشهار_إسلام #الإمارات_العربية_المتحدة #duba #ukraine🇺🇦 #اوكرانيا🇺🇦♥️♥️♥️ #russia🇷🇺 ♬ الصوت الأصلي - Dr.Fares Almustafa

ويشهد مركز ومسجد الفاروق عمر بن الخطاب في دبي بشكل دوري توافدا للأجانب من غير المسلمين للتعرف على الإسلام وثقافته، أو إشهار إسلامهم، بعد اقتناعهم بالدين الحنيف.

وقبل أسابيع قليلة، نشر الدكتور فارس المصطفى مقطعا آخر عبر مواقع التواصل لإشهار سيدة أوكرانية أيضا، تدعى "فيرا" لإسلامها في المركز.

مسجد ومركز الفاروق عمر في دبي

يعد مسجد ومركز الفاروق عمر في دبي من أشهر المراكز الإسلامية في المدينة الإماراتية، ويشهد على مدار العام فعاليات متنوعة للمسلمين وغيرهم في إطار نهج التعايش السلمي بين الأديان وتعزيز الحوار الذي تنتهجه القادة الإماراتية.

تم تجديد المبنى مرتين، في عام 2003 ولاحقًا في عام 2011 بأمر من الملياردير الإماراتي الشهير خلف أحمد الحبتور

يتسع مسجد الفاروق عمر بن الخطاب في دبي لألفي مصلي ويعتبر من أكبر مساجد الإمارات والثالث من نوعه الذي يفتح أبوابه لغير المسلمين بعد مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أبوظبي والجامع الكبير في جميرا.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمسجد والمركز 93.400  قدم مربع، وتحتوي مكتبته على مجموعة من 4000 عنوان إسلامي وديني آخر، ويضم ناد للشباب، وقاعة للمحاضرات وأخرى للدراسة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه