;

مقطع يحبس الأنفاس لسقوط شابين من فوق منحدر جبلي بجازان خلال مباراة كرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 سبتمبر 2023
مقطع يحبس الأنفاس لسقوط شابين من فوق منحدر جبلي بجازان خلال مباراة كرة

وثق مقطع فيديو حبس الأنفاس لحظة سقوط شابين من فوق منحدر جبلي في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، خلال مباراة كرة قدم كانت مقامة فوق إحدى المرتفعات، لكن الخبر الجيد والمدهش في ذات الوقت أنهما لم يصابا بأذى.

ووقعت الحادثة الغريبة في محافظة بني مالك شرق جبل عثوان، الواقعة شرق منطقة جازان، حيث أظهر مقطع فيديو متداول لحظة سقوط شابين كانا يلعبان كرة القدم من سفح جبلي أثناء تصويب الكرة على المرمى.

وقال أحد أبناء المنطقة إن الملعب بقرية القرن بعثوان، ويرتفع قرابة 1500 عن سطح البحر، أما طوله فيقارب 50 مترا، وعرضه 15 مترا، موضحا أن الفعالية كانت بطولة ودية محلية، بعنوان "الدوري الشرقي"، حسبما نقلت قناة "العربية".

وكشف أن اللاعبين اللذين سقطا من فوق المنحدر، ويدعيان خالد حيان حتروش وعبد الرحمن جبران، لم يصابا بأذى واستكملا المباراة، وفاز فريقهما بالكأس، قائلا إنهما معتادان على وعورة الأماكن في المنطقة.

وعبر مواقع التواصل، أبدى كثيرون دهشتهم من السماح بتنظيم مباريات كرة يشارك بها الشباب والصبية في هذا المكان الخطر، بينما اعتبر آخرون أنه لا يجب تضخيم الأمور، لا سيما أن الحادثة مرت بخير.

ماذا نعرف عن منطقة جازان؟

منطقة جازان هي إحدى المناطق الإدارية التابعة للمملكة العربية السعودية، تقع بجنوب غرب المملكة وتطل على البحر الأحمر. ويوجد بها ميناء جازان ثالث موانئ المملكة على ساحل البحر الأحمر من حيث السعة.

عاصمة المنطقة الإدارية هي مدينة جازان، وتضم المنطقة عدد من المحافظات والمراكز الإدارية التابعة لها المتوزعة في قسميها الشرقي في المرتفعات الجبلية والغربي الساحلي، حيث تمتاز بتنوعها البيئي والمناخي وتعتبر البوابة الرئيسية لجزر فرسان. وقد كانت المنطقة تعرف سابقاً بإسم المخلاف السليماني وبها آثار يرجع تاريخها إلى 8000 سنة قبل الميلاد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه