;

مصرع وزير الداخلية الأوكراني وآخرين بحادث تحطم مروحية بالقرب من حضانة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
مصرع وزير الداخلية الأوكراني وآخرينن بحادث تحطم مروحية بالقرب من حضانة

لقي ثلاث من كبار الشخصيات في وزارة الداخلية الأوكرانية مصرعهم في حادث تحطم مروحية قرب حضانة في كييف. حيث توفي وزير الداخلية دنيس موناستيرسكي، البالغ من العمر 42 عاماً، كما لقي مساعده ومسؤول آخر حتفهما.

صرحت الشرطة الأوكرانية في بيان لها، جاء فيه "لدينا معلومات عن 16 قتيلًا بينهم طفلان". كما أشار البيان إلى مقتل وزير الداخلية ومسؤولين آخرين كانوا على متن المروحية.

وقال نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية، كيريلو تيموشينكو، إن الوزير كان في طريقه إلى "بقعة ساخنة" للحرب عندما سقطت طائرته الهليكوبتر. وحتى الآن لا يوجد ما يشير إلى أن الحادث بفعل فاعل، على الرغم من أن بعض الشهود قالوا إن الحرب الروسية هي المسؤولة عن الكارثة.

وصف أحد السكان المحليين الحادث "كان الجو ضبابيا للغاية ولم تكن هناك كهرباء وعندما لا توجد كهرباء لا توجد أضواء على المباني".

كان وزير الداخلية البالغ من العمر 42 عامًا عضوًا بارزًا في حكومة الرئيس فولوديمير زيلينسكي. حيث لعب دورًا رئيسيًا في إطلاع الجمهور على الإصابات الناجمة عن الضربات الصاروخية الروسية منذ غزو أوكرانيا في فبراير 2022.

مصرع وزير الداخلية الأوكراني وآخرين بحادث تحطم مروحية بالقرب من حضانة

كما ذكرت تقارير أوكرانية أن من كانوا على متن المروحية ستة من مسؤولي الوزارة وثلاثة من أفراد الطاقم. 

تعليقاً على الحادث، أعربت النائبة ماريا ميزنتسيفا عن أسفها واصفة الحادث بأنه "مأساة للجميع لأن وزارة السيد موناستيرسكي كان لها دور مهم". وقالت لبي بي سي "لقد استجاب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لزملائه وأصدقائه وعائلته. لقد كان قريبًا جدًا من الرئيس زيلينسكي منذ اليوم الأول من حملته الرئاسية".

وكتب قائد الشرطة الوطنية إيهور كليمينكو على فيسبوك أن المروحية تابعة لخدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية، بينما قال مسؤولون آخرون إنها طائرة فرنسية من طراز سوبر بوما على ما يبدو.

بعد الحادث اندلع حريق بالقرب من روضة الأطفال وتم نقل الأطفال والموظفين من المبنى. وشوهد حطام المروحية خارج مبنى محترق. وقال أنطون هيراشينكو مستشار وزارة الداخلية إن الرجال الثلاثة كانوا أصدقاء ورجال دولة عملوا على جعل أوكرانيا أقوى.  وكتب على فيسبوك "سنتذكرك دائما. ستتم العناية بأسرتك". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه