;

يبلغ من العمر 9 أعوام.. الكشف عن دور نجل الرئيس الأوكراني في الحرب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
يبلغ من العمر 9 أعوام.. الكشف عن دور نجل الرئيس الأوكراني في الحرب

كشفت زوجة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، عن دور نجلهما البالغ من العمر 9 أعوام، في العمليات العسكرية التي تشنها روسيا على أوكرانيا منذ فبراير الماضي.

وقالت أولينا زيلينسكي، إنها تتحدث "علانية" عن الحرب مع أولادها، مشيرة إلى أن ابنها البالغ من العمر 9 سنوات يقدم نصائح لوالده بشأن الأمور العسكرية، وذلك على حد زعمها.

وأضافت "أولينا" في حوار مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنها تحاول أن تكون "صادقة" مع أولادها بشأن الصراع العسكري المستمر و"انفصالهم" عن والدهم بينما تخوض بلادهم حرباً مع روسيا.

وتابعت: "لدينا فتاة جميلة تدعى أولكساندرا وهي على وشك التخرج من المدرسة الثانوية، وبالطبع قلقة، وكلنا قلقون. هذه علامة فارقة مهمة في حياتها وللأسف يحدث ذلك في مثل هذا الوقت الصعب من حياة عائلتنا وفي حياة بلدنا بشكل عام.  لن يكون هناك حفلة راقصة. لن يحدث شيء. ستتخرج من المدرسة الثانوية عن بعد. وستتقدم إلى الجامعة في أوكرانيا".

وأردفت: "لدينا طفل يدعى كيريلو يبلغ من العمر تسعة أعوام، وهو يكبر كعالم سياسي، إنه يعرف كل شيء، يقدم لنا النصائح العسكرية، ما يجب أن نشتريه. ولوالده أيضا، ما هي الدبابات والطائرات والمروحيات التي نحتاج لشرائها، وما الذي نفتقر إليه. ما هي الدول التي تساعدنا بشكل سيئ ومن هي الجيدة. إنه خبير عسكري، يمكنك التحدث معه حول ذلك لأشهر".

وعبرت زوجة "زيلينسكي" عن حزنها الشديد لتأثير الصراع "الروسي - الأوكراني" على عائلتها، والذي اضطرهما للانفصال عن الرئيس الأوكراني الذي يقود البلد في خضم الحرب.

وقالت: "لحسن الحظ ، تمكنا من تنظيم حياتنا بطريقة لا يضطر فيها (الأطفال) إلى الذهاب إلى أي مكان ، ولم أضطر للذهاب إلى أي مكان بعيد عنهم، ولكن نريد حقًا أن يعود أطفالنا إلى المدرسة في الأول من سبتمبر".

ومنذ أن شنت روسيا غزوها في فبراير، يُعتقد أن أكثر من 6.8 مليون أوكراني فروا من البلاد، وأكثر من نصفهم ذهبوا إلى بولندا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه