;

هكذا تبدو الفروالة تحت المجهر! مقطع يثير رعب مشاهديه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أبريل 2024
هكذا تبدو الفروالة تحت المجهر! مقطع يثير رعب مشاهديه

هل سمعت من قبل أن الخضروات والفاكهة قد تكون موبوءة بالحشرات، لذا عليك غسلها جيداً! في مقطع فيديو شاهده ملايين من رواد الإنترنت مؤخراً، أكد هذه المعلومة بشكل مرعب!

انزعج عشاق الفروالة وربما الفواكه بشكل عام، من مقطع فيديو صادم انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر حبة فراولة تحت المجهر وهي موبوءة بحشرات صغيرة.

تمت مشاركة المقطع الذي تبلغ مدته دقيقة واحدة بواسطة فريد ديبياسي على منصة إكس. يبدأ الفيديو بشخص يفحص ثمرة فراولة تحت المجهر. ثم تظهر لقطة مقربة، حشرات صغيرة تزحف فوق الفاكهة الحمراء. ويظهر أيضًا عدد قليل من الديدان من داخل الفاكهة. وجاء في التسمية التوضيحية على المقطع المنشور "دعونا ننظر إلى الفراولة تحت التلسكوب".

منذ أن تمت مشاركته، حصد المقطع أكثر من 10 ملايين مشاهدة و14000 إعجاب على منصة إكس، كما تفاعل معه المستخدمون في قسم التعليقات! وكتب أحد المستخدمين: "من المعروف أن الفراولة تحتوي على حشرات، انقعها في الماء مع الخل أو صودا الخبز أو الملح لمدة تزيد عن 20 دقيقة". وعلق آخر "حشرات الفاكهة تحتوي على بروتين". وأضاف ثالث "لقد أكلت الكثير من الديدان، يا إلهي، أنا لن أتناول الفاكهة غير المغسولة مرة أخرى!!".

تمت مشاركة مقطع فيديو مماثل على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2023، وجاء في التعليق التوضيحي للمقطع الذي حصد 2.9 مليون مشاهدة على إكس آنذاك "هل تقضي يومًا جيدًا؟ أنا آسف لإفساده بنشر هذا الفيديو لفراولة تحت المجهر". ويظهر الفيديو، عالما يقطع شريحة من الفراولة ويفحصها تحت المجهر. تنتقل الكاميرا بعد ذلك، لتكشف عن مخلوقات دقيقة متعددة الألوان تشبه العث تتجول على السطح.

ووفقاً للخبراء فإن "مستعمر الفراولة هو في الواقع ذبابة الفاكهة ذات الأجنحة المرقطة، وهي ذبابة فاكهة غازية صغيرة جدًا، تحب وضع بيضها تحت جلد الفراولة وغيرها من أنواع التوت. تصبح هذه يرقات وتزحف خارج الجلد".

ووفقًا لعالم الحشرات دون لويس "سيكون طول اليرقات واحدًا على خمسين من البوصة ولا يمكن رؤيتها حتى بالعين المجردة". ووفقا له، من غير المرجح أن تحتوي الفاكهة الموجودة في محلات البقالة على هذه العناصر، لأن التبريد يقتلها.

والجدير بالذكر أنه لا يوجد دليل على أن تناول هذه المخلوقات الصغيرة، والتي تعد عنصرًا لا مفر منه في تناول الطعام المزروع في الحقل، أمر خطير. وقالت سريانكا لاهيري، عالمة الحشرات في جامعة فلوريدا "الحقيقة هي أن معظم الفواكه والحبوب المخزنة، بها مستوى معين من الإصابة بالحشرات يستحيل التخلص منه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه