;

معايدة التعليم.. السعودية ترحب بالطلاب بعد انتهاء إجازة العيد

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022
معايدة التعليم.. السعودية ترحب بالطلاب بعد انتهاء إجازة العيد

بات وسم "#معايدة_التعليم" رائجا في السعودية قبل ساعات من عودة الدوام الدراسي للمدارس والجامعات عقب انتهاء إجازة أواخر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وينتظم، الأحد 8 مايو 2022، طلبة التعليم العام والجامعي في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها بعد قضائهم إجازة عيد الفطر المبارك، مستكملين رحلتهم التعليمية والعودة لمقاعدهم الدراسية، ومتابعة انتظام حضورهم وفق الإجراءات والبروتوكولات المعتمدة، وتفعيل الشراكة مع أولياء الأمور والأسر؛ لضمان سير العملية التعليمية على أكمل وجه خلال الفصل الدراسي الثالث.

ونشرت وزارة التعليم العام، عبر حسابها بـ"تويتر"، ترحيبا خاصا بالطلاب والطالبات وكافة منسوبي التعليم العام، وكتبت: "عودا حميدا".

وأضافت الوزارة أنها تنسق بشكل مستمر مع جميع إدارات ومكاتب التعليم في المحافظات والمناطق لضمان جاهزية المدارس، وأكدت على استمرار الزيارات الميدانية لمسؤولي الوزارة ومديري إدارات ومكاتب التعليم للمدارس؛ للوقوف على استعداداتها لاستقبال الطلبة وتهيئة البيئة المدرسية بالشكل المناسب.

وأوضحت الوزارة أنها بذلت جهودًا كبيرة خلال العام الدراسي الحالي في توفير بيئة مدرسية آمنة، ومعزّزة للتحصيل الدراسي للطلبة، والدعم الكامل من المعلمين والمعلمات والكوادر الإدارية والإشرافية، في إطار منظومة عمل متكاملة بالشراكة مع العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع، إضافة إلى أولياء الأمور ودورهم البارز في مشاركة أبنائهم وتحقيق مبدأ التكامل مع الجميع.

بدورها، غردت وزارة التعليم الجامعي عبر حسابها قائلة: "نرحب بعودة الطلاب والطالبات، ومنسوبي التعليم الجامعي كافة؛ سائلين الله للجميع التوفيق والسداد".

وتسابقت إدارات التعليم في المملكة على الترحيب بالطلاب والطالبات، فكتبت إدارة تعليم جازان: "أهلاً بكم,. لنكمل مسيرة العلم والنماء...كل عام وأنتم بخير".

وقالت إدارة تعليم نجران: "نرحب بعودة طُلابنا وطالباتنا لمدارسهم، وكافة الزملاء والزميلات من منسوبي ومنسوبات  #تعليم_نجران.. أهلاً بكم في صروح العّلم والمعرفة ..عودًا حميدًا.. وكل عام وأنتم بخير".

وكتب مكتب تعليم شرق جدة بنات: "أبناءنا وبناتنا : عوداً حميداً لمدارسكم  محققين طموحاتكم وآمال وطنكم".

وكتبت إدارة تعليم جدة: "نعود لمدارسنا غداً بكل همةٍ ونشاط"، فيما غردت إدارة تعليم تبوك: "أهلًا بعودتكم للمدرسة.. وكل عام وأنتم بخير".

وقالت إدارة تعليم محايل عسير: "نرحب بعودة الطلاب والطالبات للمدرسة، وكافة منسوبي التعليم"، وكذلك فعلت إدارة تعليم القصيم.

إدارة تعليم محايل عسير: "نرحب بعودة الطلاب والطالبات للمدرسة، وكافة منسوبي التعليم"، وكذلك فعلت إدارة تعليم القصيم.

وجاء ترحيب إدارة تعليم العاصمة الرياض مختلفا، حيث فضلت توجيه الشكر لأولياء الأمور على دعمهم، قائلة: "أولياء الأمور.. شكراً لكم.. دعمكم في انتظام أبنائكم مهم في نجاح العملية التعليمية".

من جهتهم، تفاعل مستخدمون مع أخبار عودة الدراسة بلمسة كوميدية.

يذكر أن السعوديين عادوا للدوام الحضوري الكامل بالمدارس والجامعات في 20 مارس الماضي، وذلك بعد أشهر طويلة من عدم انتظام الحضور بسبب إجراءات مكافحة تفشي فيروس "كوفيد-19" التي كانت تجربة مؤلمة ومربكة للجميع.

وكانت العودة الحضورية قد بدأت تجريبيا لمرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، في يناير الماضي.

وآنذاك، وجهت وزارة التعليم بإلغاء التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الفصول الدراسية، وأداء الصلاة، والأنشطة الصفية واللاصفية، مع التشديد على عودة انتظام الاصطفاف (الطابور) الصباحي بكامل فقراته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه