;

قوقل يحتفي بيوم المرأة العالمي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
قوقل يحتفي بيوم المرأة العالمي

احتفى محرك البحث قوقل بيوم المرأة العالمي، بتغيير شعاره إلى لوحة مرسومة تحتفل بالأدوار الهامة المختلفة التي تلعبها المرأة في المجتمعات. يوافق اليوم 8 مارس، يوم المرأة العالمي الذي يُحتفل فيه بإسهامات المرأة في مختلف المجالات.

قوقل يحتفل بيوم المرأة العالمي

احتفل محرك البحث قوقل بيوم المرأة العالمي بشعار من الرسومات التي تحتفل بإنجازات المرأة في مختلف المجالات أو نجاحها كأم. وعند الضغط على الشعار على قوقل تظهر شارات احتفالية.

الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يعود إلى سنة 1856، حين احتجت النساء في شوارع نيويورك على الظروف اللاإنسانية التي كن يجبرن على العمل تحتها، ما دفع المسؤولين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية.

اليوم العالمي للمرأة

هو احتفال سنوي، يسلط الضوء على مساهمات النساء في الأحداث في التاريخ والمجتمع المعاصر. في 8 مارس من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة. ويرصد الإنجازات الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية التي حققتها المرأة في مختلف المجالات. يمثل يوم المرأة أيضًا دعوة إلى عالم يسوده المساواة بين الجنسين وخالٍ من التحيز والقوالب النمطية والتمييز ومتنوع ومنصف وشامل مع تقدير الاختلافات والاحتفاء بها.

موضوع يوم المرأة العالمي 2023

هذا العام، موضوع اليوم العالمي للمرأة هو احتضان الإنصاف أو #EmbraceEquity. وحسب الموقع الإلكتروني لليوم العالمي للمرأة، "المساواة ليست مجرد شيء جميل، بل يجب أن يكون التركيز على المساواة بين الجنسين جزءًا من الحمض النووي لكل مجتمع".

في حين أن "المساواة تعني أن يتم منح كل فرد أو مجموعة من الأشخاص نفس الموارد أو الفرص، إن الإنصاف أن تدرك أن كل شخص لديه ظروف مختلفة ويخصص الموارد والفرص المطلوبة للوصول إلى نتيجة متساوية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه