;

ميزتان جديدتان من قوقل في البحث عن الصور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
ميزتين جديدتين من قوقل في البحث عنهالصور

تطلق قوقل ميزتين جديدتين إلى بحثها عن الصور لتقليل انتشار المعلومات الخاطئة، خاصة بعد انتشار إنشاء الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تسمى الميزة الجديدة الأولى التي تطلقها شركة ألفابيت "About this image حول هذه الصورة"، والتي تقدم سياقًا إضافيًا لمعلومات عن الصورة، مثل متى تمت فهرسة صورة أو ما شابهها لأول مرة بواسطة قوقل، وأين ظهرت على الإنترنت. القصد من ذلك هو مساعدة المستخدمين على تحديد المصدر الأصلي مع وضع صورة في سياقها.

ستضع قوقل علامة على كل صورة تم إنشاؤها بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي وتعمل مع الأنظمة الأساسية والخدمات الأخرى للتأكد من أنها تضيف نفس الترميز إلى الملفات التي يضعونها. تعد تطبيقات ومواقع مثل: Midjourney وShutterstock من بين الناشرين الذين انضمت إليهم قوقل  والهدف هو التأكد من أن جميع محتوى الذكاء الاصطناعي الذي يظهر في نتائج البحث يتم تمييزه على هذا النحو.

يعد مصدر الصور عبر الإنترنت مشكلة متنامية في عصر الذكاء الاصطناعي وهناك العديد من الشركات الناشئة التي تعمل على إنتاج أدوات التحقق والمصادقة. تقدم شركة Truepic المدعومة من مايكروسوفت، على سبيل المثال، أنظمة تضمن عدم التلاعب بالصورة من وقت الالتقاط إلى التسليم.

في وقت سابق، أعلنت قوقل عن إن المستهلكين في الولايات المتحدة سيحصلون على إمكانية الوصول إلى تجربة البحث التوليدية الجديدة من قوقل في الأسابيع المقبلة وهي مرحلة تجريبية ستراقب خلالها قوقل جودة نتائج البحث وسرعتها وتكلفتها. كما قالت الشركة إن Bard متاح الآن بدون قائمة انتظار في 180 دولة ومنطقة وتخطط لتوسيع دعمها إلى 40 لغة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه