;

قوقل تطلق ميزات جديدة لتحقيق أفضل النتائج لإعلانات العلامات التجارية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يونيو 2023
قوقل تطلق ميزات جديدة لتحقيق أفضل النتائج لإعلانات العلامات التجارية

صرحت شركة قوقل يوم الأربعاء، إنها تطلق ميزتين جديدتين تعملان بالذكاء الاصطناعي للمعلنين الذين سيجدون تلقائيًا أفضل مواضع الإعلانات للعلامات التجارية عبر خدمات الشركة التقنية.

يأتي ذلك في الوقت الذي سيطر فيه الذكاء الاصطناعي على أغلب الصناعات وخاصة صناعة التكنولوجيا في الأشهر الأخيرة، حيث طورت قوقل وشركات أخرى روبوتات محادثة جديدة مثل شات جي بي تي وغيرها من الروبوتات التي يمكنها الاستجابة للمستخدمين في محادثات مفتوحة. يتم أيضًا نشر الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد لخدمة المعلنين الذين يساهمون في إيرادات الشركات.

بينما قدمت قوقل سابقًا أدوات الذكاء الاصطناعي للمعلنين، فإنها تستخدم الآن التكنولوجيا لمساعدة العلامات التجارية على تحقيق أهداف أكثر تحديدًا لإعلاناتهم.

ميزة وضع الإعلانات عبر العديد من القنوات

ستستخدم إحدى الميزات الجديدة المسماة "Demand Gen" الذكاء الاصطناعي لوضع إعلانات الصور والفيديو الخاصة بالمعلن عبر العديد من القنوات مثل جيميل وغيرها.

قال سرينيفاسان، نائب رئيس قوقل والمدير العام للإعلان ، إن الذكاء الاصطناعي سيزيل حاجة المعلنين إلى التفكير في المكان الذي يجب أن يضعوا فيه إعلاناتهم وستركز التكنولوجيا على إيجاد مواضع "لامعة ومرئية وظاهرة".

ميزة العثور على أفضل مواضع الإعلانات

قالت قوقل إن الميزة الجديدة الثانية ستستخدم الذكاء الاصطناعي للعثور على أفضل مواضع الإعلانات بهدف زيادة مشاهدات إعلانات الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية. وقال سرينيفاسان إن الاختبارات المبكرة تظهر أن العلامات التجارية تلقت في المتوسط 40 في المائة من مشاهدات الفيديو باستخدام الأداة الجديدة.

وأضافت أنه باستخدام الذكاء الاصطناعي لإزالة بعض العوائق التي تقابل المعلنين ، ستتمكن العلامات التجارية من التركيز أكثر على إستراتيجيتها التسويقية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه