;

كل ما تحتاج لمعرفته حول أداة Google AI الجديدة وBard Chatbot

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
كل ما تحتاج لمعرفته حول أداة Google AI الجديدة وBard Chatbot

عرضت قوقل يوم الأربعاء منتج بحث أساسياً محدث يتضمن المزيد من الذكاء الاصطناعي في إجاباتها، تمتلك قوقل بالفعل روبوت محادثة يسمى "بارد" يتنافس مع شات جي بي تي، روبوت الدردشة من OpenAI الذي أثار حماسًا كبيرًا بين المستخدمين من خلال ردوده الشبيهة بالبشر.

متى تستخدم قوقل ومتى تقوم بارد؟

تقول الشركة إنه لا يزال يتعين استخدام بحث قوقل التقليدي للعثور على المعلومات والبحث عنها، مثل تحديد موقع شيء ما للشراء. أما روبوت الدردشة "بارد" عبارة عن روبوت محادثة مع شخصية يمكنها إجراء محادثات شبيهة بالبشر ويهدف إلى استخدامها في التعاون الإبداعي، على سبيل المثال، لإنشاء رمز برمجي أو كتابة تعليق لصورة.

آخر تحديثات البحث في قوقل

من خلال البحث المحسّن المسمى "تجربة البحث التوليدية"، لا تزال صفحة قوقل الرئيسية تبدو وتعمل مثل شريط البحث المألوف. يكمن الاختلاف في الإجابات: إذا اكتشفت أداة قوقل الجديدة أنه يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للإجابة على استعلام، فإن الجزء العلوي من صفحة النتائج سيعرض الاستجابة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. وستبقى الروابط التقليدية للويب أدناه.

على سبيل المثال، سيؤدي البحث عن "طقس سان فرانسيسكو" كالمعتاد إلى توجيه المستخدم إلى توقعات مدتها ثمانية أيام، في حين أن طلب البحث الذي يسأل عن الزي الذي يجب أن يرتديه في مدينة كاليفورنيا يستدعي استجابة مطولة بواسطة الذكاء الاصطناعي مثل "يجب عليك ارتداء طبقات من الملابس، بما في ذلك قميص بأكمام وسترة أو سترة خفيفة لهذا اليوم"، بما في ذلك روابط لمواقع الويب حيث استخلص الذكاء الاصطناعي مثل هذه النصائح.

سيتمكن المستخدمون أيضًا من الدخول في "وضع محادثة" جديد تمامًا والذي يشبه بارد وشات جي بي تي، يتذكر أسئلة المستخدم السابقة حتى يتمكن المستخدمون من طرح عمليات المتابعة بسهولة أكبر. ومع ذلك، تشير الشركة إلى أن وضع المحادثة ليس مصممًا ليكون روبوت محادثة، لكن الغرض منه هو المساعدة في تحسين نتائج البحث فقط. على سبيل المثال، لن تحتوي ردوده مطلقًا على عبارة "I"، على عكس بارد وشات جي بي تي.

هل يمكن تجربة أداة بحث قوقل الجديدة الآن؟

ليس بعد. حيث قالت الشركة إن المستهلكين في الولايات المتحدة سيحصلون على إمكانية الوصول إلى تجربة البحث التوليدية في الأسابيع المقبلة عبر قائمة انتظار وهي مرحلة تجريبية ستراقب خلالها قوقل جودة نتائج البحث وسرعتها وتكلفتها.

هل يمكن تجربة بارد الآن؟

قالت الشركة يوم الأربعاء إن Bard متاح الآن بدون قائمة انتظار في 180 دولة ومنطقة وتخطط لتوسيع دعمها إلى 40 لغة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه